احتفت بتدشين الآليات الجديدة برعاية وحضور الصالح
"الإطفاء" تخرّج أول دفعة من الضباط حملة "دبلوم هندسة"
* المكراد: إضافة جديدة لتطوير العمل الإطفائي والمساهمة في حماية الأرواح والممتلكات

اكد مدير عام الادارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد اليوم أن خريجي الدفعة ال24 للطلبة الضباط المكونة من 26 ضابطا اضافة جديدة لتطوير العمل الاطفائي والمساهمة في حماية الارواح والممتلكات.
جاء ذلك في تصريح للصحفيين على هامش حفل تخريج الدفعة ال24 وحفل تدشين الآليات الجديدة برعاية وحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح.
وأضاف المكراد ان هذه الدفعة تعد إضافة جديدة لانها اول دفعة تحمل شهادة (دبلوم هندسة اطفاء) بعد ان اكمل الخريجون الدراسة العلمية والفنية التخصصية بعلوم الاطفاء لمدة ثلاث سنوات بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
وقال "اننا نحتفل اليوم كذلك بتدشين دفعة من الاليات الجديدة المتطورة التي يصل عددها الى 46 الية تستخدم في مجال الانقاذ والمكافحة ونقل المياه".
ومن جانبه قال نائب مدير عام الاطفاء لقطاع تنمية الموارد البشرية اللواء محمد الشطي في كلمة خلال الحفل انه تم تأهيل وتدريب ضباط هذه الدفعة بالتعاون مع الحرس الوطني الكويتي اضافة الى هيئة (التعليم التطبيقي).
وتقدم الشطي بالشكر للهيئة والحرس الوطني وأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية على جهودهم مع (الاطفاء) في تأهيل وإعداد الضباط.
ومن جهته قال رئيس مركز الاسناد ب(الاطفاء) المقدم حمد الراشد في تصريح صحفي بهذه المناسبة ان الاليات الجديدة التي تم تدشينها تستخدم في مجال المكافحة والانقاذ والنقل.
وأوضح الراشد ان من بين الاليات التي تم تدشينها آليتين لمكافحة حرائق الطائرات و15 الية للمكافحة والانقاذ و7 اليات (سلم 32 مترا) والية (سلم انقاذ للطائرات).
واشار الى انه تم ايضا تدشين آلية (حامل خراطيم) وآلية (كوارث دولية) وآلية (إنقاذ ثقيل) و7 آليات (نقل مياه ومكافحة 3000 جالون) وآلية (نقل فوم 3000 جالون) و6 آليات (نقل مياه ومكافحة 6000 جالون) وآليتين (حاملة اجهزة تنفس) وآليتين (سلم انقاذ 54 مترا واكثر).
يذكر أن الحفل شهد حضور عدد من كبار القيادات العسكرية في الادارة العامة للاطفاء ووزارة الدفاع ووزارة الداخلية والحرس الوطني وجمع من أهالي الضباط الخريجين.