اتحاد المصارف: إجازة العيد الوطني 5 أيام
اعلن اتحاد المصارف الكويتية تعطيل اعمال البنوك المحلية يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين باعتبارهما عطلة رسمية وتعطيل الاعمال يوم الخميس المقبل ايضا لوقوعه بين عطلتين.

وقال الاتحاد في بيان صحفي اليوم السبت ان البنوك ستعاود العمل اعتبارا من يوم الاحد الموافق الاول من مارس المقبل وذلك بناء على تعميم صادر عن بنك الكويت المركزي.

وفيما يتعلق بالعملاء الذين سيقضون اجازتهم خارج البلاد ناشد الاتحاد عملاء البنوك المسافرين لتوخي الحيطة والحذر عند استخدام بطاقاتهم المصرفية خلال التعاملات اليومية في نقاط البيع او خلال عمليات السحب من صرافات السحب الالي.


كما دعا الى ضرورة تجنب الاحتفاظ بكل البطاقات المصرفية الائتمانية والسحب الالي في مكان واحد اضافة الى ضرورة عدم الافصاح عن ارقام حساباتهم المصرفية او كلمات المرور السرية الخاصة بهم لجهات غير موثوقة او اي جهة تحاول الحصول على تلك البيانات عن طريق الرسائل او اي وسيلة من وسائل الاتصال الاخرى.

واكد الاتحاد ضرورة قيام العملاء بالتأكد دائما من أن أجهزة السحب الآلي التي يستخدموها خالية من أي أجهزة أو أدوات مثيرة للشك وعند ملاحظة أي اشتباه القيام باستخدام جهاز سحب آلي آخر مع ضرورة عدم قبول المساعدة من الغرباء.

كما ناشد العملاء الاتصال ببنوكهم فورا على الأرقام المحددة لذلك في حال واجهتهم أي مشكلة مصرفية أو فقدان البطاقات الخاصة بهم سواء الائتمانية أو السحب الآلي وذلك لإيقاف البطاقة.