"رجل الإنسانية والسلام"..احتفاء تشكيلي بحريني بقائد العمل الإنساني
ازدانت قاعة الفنون بضاحية عبدالله السالم بلوحات تشكيلية تحكي عن تجذر وعمق العلاقات الأخوية بين الكويت والبحرين والشعبين الشقيقين وترابطهما والاحتفاء بسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائد العمل الإنساني في رحاب أعياد الكويت الوطنية.
وحملت اللوحات الفنية ضمن معرض البحرين والكويت للفن التشكيلي الذي افتتح مساء اليوم الاثنين ونظمته جمعية البحرين للتوافق الاجتماعي والوطني شعار (رجل الإنسانية والسلام) وحفلت بمعاني عميقة رسمتها أنامل فنانين تشكيليين من الكويت والبحرين وأبدعت معاني سامية مليئة بالاعتزاز والفخر بسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وأخيه عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة.
وقال الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور بدر الدويش لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المعرض يقدم لوحات فنية مميزة عن سمو أمير البلاد كإهداء من فناني البحرين والكويت إلى أمير الإنسانية بمناسبة أعياد الكويت الوطنية.
من ناحيته قال رئيس جمعية البحرين للتوافق الاجتماعي والوطني عبدالمحسن المقداد في تصريح مماثل ل(كونا) إن المعرض يأتي بتنظيم جمعية البحرين بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة دليل على حب أهل البحرين لأهل الكويت وأميرها.
وأضاف المقداد أن هذا المعرض تعمد أن يتزامن مع الأعياد الوطنية لدولة الكويت مشيرا إلى عمق العلاقة بين البلدين الشقيقين وتواصلهما في جميع المناسبات.