إجلاء 300 امريكي من السفينة السياحية باليابان ..منهم 14 مصابين بكورونا
أجلت الولايات المتحدة اليوم الاثنين 300 راكب أمريكي من السفينة السياحية (ديموند برينسس) الخاضعة للحجر الصحي قبالة السواحل اليابانية فيما أظهرت الفحوصات إصابة 14 من هؤلاء الامريكيين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).
وقالت وزارتا الخارجية والصحة بالولايات المتحدة في بيان مشترك إن الأمريكيين ال 14 الذين ثبتت إصابتهم بكورونا "نقلوا بسرعة وأمان إلى منطقة احتواء متخصصة على متن طائرة الإجلاء لعزلهم وفقا للقواعد القياسية".
وأشار البيان إلى ان باقي الامريكيين ال 300 الذين أجلوا من السفينة سيبقون تحت الحجر الصحي لمدة 14 يوما فور وصولهم إلى الولايات المتحدة.
وكانت السلطات الصحية اليابانية قد أعلنت في وقت سابق اليوم أن 99 شخصا ثبتت اصابتهم بفيروس كورونا المستجد على متن السفينة (ديموند برينسس) التي كانت تقل 3700 راكب عندما وضعت في الحجر الصحي الياباني في ميناء (يوكوهاما) بالقرب من العاصمة طوكيو بعدما نزل منها رجل يبلغ من العمر 80 عاما من هونغ كونغ مصاب بالفيروس.
ومن المقرر أن ينتهي هذا الحجر الصحي الذي فرضته السلطات اليابانية مدة 14 يوما بعد غد الأربعاء.
إلى ذلك حذر مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية بالولايات المتحدة أنطوني فوشي في تصريحات لشبكة (سي.بي.اس) الإخبارية الامريكية أمس من أن فيروس كورونا المستجد قد يتحول إلى وباء قريبا في حال لم يتم احتواءه بالنجاح المطلوب.
وكانت السلطات الصحية في الصين ذكرت اليوم ان عدد حالات الوفاة الناجمة عن الاصابة بفيروس (كورونا المستجد كوفيد 19) ارتفع في ال24 ساعة الماضية الى 1770 شخصا في حين وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة الى 70635 شخصا.