إشادة عربية بدور جمعية الهلال الأحمر في العمل الإنساني
ثمن الامين العام للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر صالح التويجري اليوم الاثنين دور جمعية الهلال الأحمر الكويتي "المحوري" في العمل الانساني والاغاثي.
وأشاد التويجري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية على هامش الاجتماع التشاوري التحضيري للاجتماعات الدستورية للحركة الدولية الذي تنظمه المنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر في جنيف بخبرات وبرامج الجمعية الكويتية.
وأشار الى استحقاق الكويت وأنها تقوم بدور "ريادي ونبيل" على مستوى الأفراد والهيئات من أجل خدمة العمل الانساني على مستوى أبعاده الوطنية والإقليمية والعالمية.
وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها جمعية الهلال الاحمر الكويتي في دعم بناء القدرات والتنسيق والشراكات مع المنظمات الدولية والأممية في المجال الإنساني لاسيما المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر.
واكد التويجري أهمية التعاون بين الجمعيات والهيئات التي تعنى بالعمل الإنساني بما يخدم الشعوب العربية لاسيما في الوضع الراهن وما تمر به المنطقة من نزاعات التي خلفت عددا كبيرا من النازحين واللاجئين ويتمت الأطفال ورملت النساء وهو وضع إنساني غير مسبوق بالمنطقة.
وقال ان الاجتماع بحث العديد من المواضيع ومنها التعليمات الإرشادية للترشح والتصويت في انتخابات اللجنة الدائمة مشيرا الى ان رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير مرشح للجنة الدائمة للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. وذكر أنه تمت مناقشة التدابير التشغيلية ذات العلاقة بمذكرة التفاهم بين جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وجمعية (ماغن ديفيد) مبينا أن الدورة الحالية تهتم بتفاصيل الأوضاع الإنسانية المستجدة وأهمية التنسيق والترتيب لمواجهتها.
من جانبه اشاد رئيس الاجتماع رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير بالتعاون والتنسيق المشترك بين الجمعيات الوطنية في مجالات العمل الإغاثي والإنساني لخدمة المحتاجين والمتضررين جراء الكوارث الطبيعية او من صنع الانسان. وقال ان جهود الكويت في العمل الانساني هي محل تقدير كل المنظمات الدولية مشيرا الى ان الجمعية تعد من الجمعيات الوطنية الفاعلة والمؤثرة في محيطيها الاقليمي والدولي والتي تدعم بقوة توجهات الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر بهدف متابعة العمل الاغاثي والانساني في تعزيز وتنسيق الجهود الاغاثية للمتضررين.
وأشار الساير إلى أن الاجتماع ناقش تطورات الأوضاع الإنسانية في الدول التي تشهد أزمات إنسانية للعمل على توفير المساعدات الإنسانية والإغاثية لهم عبر الشركاء في العمل الإنساني.
وحضر الاجتماع الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي والمنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الأحمر. وستنطلق اليوم اعمال المؤتمر ال33 للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وتتواصل حتى ال12 من ديسمبر الجاري.