السفير حيات: وزير الصحة سيشارك بالمنتدى العربي الصيني
قال سفير دولة الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية سميح جوهر حيات اليوم ان وزير الصحة الكويتي الدكتور باسل الحمود الصباح سيشارك في أعمال الاجتماع الثاني للمنتدى العربي الصيني في مجال الصحة والمقرر عقده في العاصمة بكين خلال الفترة من 16 الى 18 أغسطس الجاري.
وأضاف السفير حيات في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذا الاجتماع المشترك بين وزراء الصحة او من يمثلهم في الدول العربية والجانب الصيني سيتخلله العديد من الجلسات وورش العمل المتعلقة بالمجال الصحي.
واشار الى ان جل الموضوعات والقضايا المدرجة على جدول اعمال الاجتماع اطلاق (اعلان بكين) والمتعلق بالتعاون بين الدول العربية والصين في المجال الصحي لعام 2019.
وأوضح السفير حيات انه سيتم خلال الاجتماع مناقشة السياسات الصحية والتعاون في مجال الصحة العامة بين الجانبين وسبل الابتكار في الصناعة الصحية والتقنيات الطبية الى جانب التعاون في مجالي الطب التقليدي (الشعبي) وإدارة المستشفيات.
وذكر ان زيارة وزير الصحة لبكين تأتي امتدادا للزيارات المتبادلة التي يقوم بها مسؤولو البلدين في كل من الكويت والصين مشيرا الى زيارة الدولة التاريخية لسمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الى بكين في يوليو 2018 وتم خلالها اعلان رفع مستوى العلاقات بين البلدين الى علاقات استراتيجية شاملة.
وأضاف ان زيارة سموه الى الصين ونتائجها المثمرة "فتحت أبواب التعاون بين البلدين على مصرعيها" في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة حيث شهدت العاصمة بكين زيارات متعددة لكبار المسؤولين الكويتيين وفي مقدمتهم النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح.
واكد السفير حيات في هذا السياق حرص الكويت واهتمامها بالمشاركة بوفود رفيعة المستوى في مختلف الأنشطة والفعاليات والاجتماعات لاسيما التي تقام في العاصمة الصينية بكين وكافة المدن الرئيسية في الصين.