فنان كويتي يشارك بمعرض حرفي ثقافي في الصين بـ22 منحوتة بيض
يشارك عضو فريق اكسبو 965 للمعارض التراثية والحرفية والمبدعين الكويتيين الفنان الدكتور صباح أسد في (معرض التراث الثقافي غير المادي الآسيوي) في الصين غدا ب22 منحوتة من البيض.
 
وقال أسد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء ان المعرض الذي يستمر حتى 28 مايو الجاري ويحمل عنوان (الحضارة وروح الحرفيين) يجمع فنانين من دول مختلفة مبينا ان كل دولة يمثلها فنان واحد بأعمال مختلفة ومتنوعة من حرف وأشغال يدوية.
 
وأوضح انه تم ترشيحه للمشاركة في المعرض وتمثيل الكويت بفن نادر ومميز وهو النقش والنحت على قشور البيض مبينا انه يخوض هذه التجربة منذ عام 2004.
 
وذكر انه يشارك ب22 منحوتة من بيض النعام الاسترالي الايمو والفلامنغو والبجع والبط الامريكي والوز وغيرها.
 
واضاف ان بعض المنحوتات التي سيتم عرضها تمثل الثقافة الصينية ومنها تصاميم متنوعة مرغوبة عند مختلف الثقافات بالعالم.
 
وعن الية نحت قشور البيض والتي تعتبر تقنية صعبة وتحتاج الى دقة كبيرة قال انه يستخدم (الدريل) الصغير الذي يستخدم للاخشاب مع تغيير سرعاته حتى يتفادى كسر قشرة البيض اثناء العمل كما يستخدم ادوات طبيب الاسنان لجودتها ودقتها المتناهية بالحفر.
 
وقال انه بدأ بنحت البيض والنقش على قشوره منذ عام 2004 بعد مشاهدة هواة أجانب على موقع (يوتيوب) يقومون بها مشيرا إلى أنه واجه صعوبة شديدة في بادئ الأمر الى أن تمكن من عملية النحت والنقش عليها.
 
وأعرب عن سعادته لاحرازه تقدما في ذلك "حتى وصل اسمه للعالمية وأصبح يطلب منه تعليم بعض التقنيات في النحت والنقش كما يطلب منه عمل تصاميم لاقتنائها وتقديمها كهدايا".