النائب الحويلة يسأل وزيرة الإسكان عن سبب تأخر مشروع «المطلاع»
وجه النائب د. محمد الحويلة سؤالين إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د.جنان بوشهري ، عن مشروع توفيرمسكن ملائم بقيمة إيجارية منخفضة للمرأة الكويتية، وسبب تأخير مشروع المطلاع السكني.
 
ونص السؤال الأول على ما يلي:
 
أدرجت المؤسسة العامة للرعاية السكنية وأنشأت عدداً من الوحدات السكنية بنظام (السكن العمودي) ضمن مخطط مدينة صباح الأحمد وذلك بغرض تخصيصها لفئات من المرأة الكويتية تنفيذاً لأحكام القانون رقم (2) لسنة 2011 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (47) لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية بتوفير مسكن ملائم بقيمة إيجارية منخفضة للمرأة الكويتية.
 
يرجى إفادتي بالآتي:
1-إلى أي المراحل وصل تنفيذ المشروع المشار إليه؟ وكم عدد الوحدات التي ستنشأ في هذا المشروع ومساحتها؟
 
2-ما الفئات التي سوف تستفيد من هذا المشروع؟ وهل سيشمل المشروع الكويتية العزباء ممن تجاوزت سن الأربعين؟ إذا كانت الإجابة النفي فما أسباب ذلك؟
 
3-ما الخطط والدراسات المستقبلية للمؤسسة التي تعنى بتقديم خدمات إسكانية للمرأة الكويتية؟
ونص السؤال الثاني على ما يلي :
يعد مشروع مدينة المطلاع السكني من أضخم المشاريع الإسكانية في الكويت فقد منح هذا المشروع الأمل للشباب في تقليص فترة انتظار الحصول على منزل وسيساهم هذا المشروع في حل جزء كبير من المشكلة الإسكانية في دولة الكويت فقد أوجد حالة من التفاؤل لتلبية طلبات السكن المتراكمة وكذلك المساهمة في خفض قيمة الإيجارات وأسعار السكن الخاص في البلاد، لكن التأخير في نسب الإنجاز في المشروع يؤثر سلباً على الأهالي وعلى موعد تسليم أذونات البناء.
يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي:
1-متى ستسلم أوامر البناء في مشروع مدينة المطلاع؟
 
2-هل ستسلم الضواحي الجاهزة في المشروع؟ إذا كان الجواب النفي فمتى يكون تسليمها؟ وما أسباب التأخير في تسليمها؟ وهل سيتم تعويض أهالي الضواحي المتأخرة؟
 
3-ما العدد المحدد لإنجاز البنية التحتية ومرافق المدنية من مدارس ومستوصفات وجمعيات ومبان خدمية وغيرها؟ هل وقعت عقودها؟
4-هل يجري التنفيذ حسبما هو مخطط له أم أن هناك تأخيراً في إنجاز مراحل المشروع وتسليم الوحدات السكنية للمستحقين؟
 
5-الجدول الزمني لتاريخ بداية ونهاية كل مرحلة في المشروع حسب الخطة المحددة.