العقيل: مشاركتنا في مؤتمر رؤية عمان لدعم وتعزيز جهودها التنموية
اكدت وزير الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية مريم العقيل اليوم الاحد ان مشاركة دولة الكويت في مؤتمر (رؤية عمان 2040) تأتي تعزيزا ودعما لجهود السلطنة في التخطيط التنموي وفقا لتلك الرؤية الطموحة في شتى المجالات.
وقالت الوزيرة العقيل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركتها في مؤتمر (رؤية عمان 2040) الذي يستمر يومين ان تلك الرؤية العمانية ستلبي طموحات السلطنة في المضي قدما وبخطى ثابتة نحو المستقبل.
واضافت ان الوفد الكويتي المشارك في المؤتمر سيطلع عن قرب على التجربة العمانية في التخطيط الانمائي من خلال حضور الجلسات الحوارية والتي تناقش دور الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع في هذا الشأن.
وذكرت ان تلك الجلسات الحوارية ستسلط الضوء كذلك على الممارسات الدولية لتحقيق الرؤى والاولويات الوطنية ومواءمة الاستراتيجيات والخطط الوطنية.
واوضحت الوزيرة العقيل ان هذا المؤتمر يعد "منصة وطنية" لمناقشة قضايا وموضوعات عدة من اهمها توظيف الاليات والممكنات المناسبة لتحقيق الرؤى وقناة لتبادل الافكار حيال أفضل الممارسات في جوانب التنمية المستدامة.
وبينت ان المؤتمر يعتبر مساحة لتسليط الضوء على الجهود المبذولة في المراحل السابقة بمسار إعداد (رؤية عمان 2040) واستعراض التجارب الدولية في تحقيق الرؤى وذلك تمهيدا لاعداد الوثيقة النهائية.