وزير الإعلام: دور ثقافي وتنويري مهم للكويت ضمن محيطها الإقليمي
أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد الجبري أهمية الدور الثقافي والتنويري الذي تضطلع به الكويت ضمن محيطها الإقليمي والتواجد البناء دوليا.
 
جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن وزارة الإعلام على هامش لقاء الوزير الجبري مع كل من الامين العام للمجلس الوطني والثقافة والفنون والاداب علي اليوحه ووكيل وزارة الاعلام طارق المزرم وعدد من مسؤولي القطاعات في الوزارة والمجلس إلى جانب رئيس نقابة العاملين بالمجلس سعيد الهاجري ونائب الرئيس يعقوب الكندري.
 
وقال الجبري، إن الثقافة عصب الأمة ولبنة تكوينها الأساسية وخطوتها نحو التقدم بكل مقاييس الرقي الفكري والأدبي والاجتماعي في المجتمع مشيدا بدور (المجلس الوطني للثقافة) في اظهار الدور الريادي للكويت في المجالات الثقافية والاعلامية.
 
وأشار إلى استمرار هذا الصرح الوطني ليقوم برسالته الحضارية التي تعكس الوجه المشرق للبلاد في شتى الميادين الثقافية.
 
ولفت إلى استمرارية دعم العنصر الوطني وصقل قدراته عبر البرامج التدريبية واكتساب الخبرات التي من شأنها ادامة التميز لهذا المرفق الثقافي المهم الذي يعكس الوجه الحضاري والتنويري للكويت.
 
وقال إن استمرار التعاون مع نقابة العاملين بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب يعود بالنفع على هذا المرفق الريادي والعاملين فيه ويسهم في تنفيذ الخطط والبرامج الموضوعة والاستحقاقات المقبلة في المجالات الثقافية والفنية.