الشيخ فهد ناصر الصباح: حريصون على تعزيز التعاون مع «الأولمبية» الفلسطينية


أكد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح حرص اللجنة على تعزيز أواصر التعاون مع نظيرتها الفلسطينية بهدف خدمة الشباب الرياضيين في البلدين من خلال تبادل الخبرات وتطوير القيادات الرياضية الكويتية والفلسطينية لاسيما في الشؤون الإدارية والفنية.
جاء ذلك في تصريح صحفي للشيخ فهد الناصر اليوم الأربعاء بمناسبة توقيع اتفاقية التعاون والشراكة بين الجانبين والتي تمت بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب وعدد من أعضاء اللجنتين.
وقال إن الاتفاقية تنص على تبادل المعلومات فيما يتعلق بتعزيز قدرات المدربين والمسؤولين والفنيين والإداريين إضافة إلى العاملين في مجال الطب الرياضي.
وأضاف أن الاتفاقية تشمل أيضا تنظيم برامح التدريب الرياضية الخاصة بتطوير المنتخبات الوطنية والأندية الرياضية وتبادل الاستضافات بين البلدين في مختلف الألعاب الرياضية.
وأوضح أن الاتفاقية التي سيتم العمل بها الآن حتى نهاية عام 2024 تتضمن بندا لتبادل المواد الإعلامية والمنشورات ومقاطع الفيديو والأفلام المتعلقة بالمتاحف والأكاديميات الأولمبية فضلا عن تعزيز العمل المشترك لتطوير الحركة الأولمبية في البلدين.
وأعرب الشيخ فهد الناصر عن الأمل في أن تتيح الاتفاقية الفرصة للرياضيين الكويتيين والفلسطينيين لتطوير مهارتهم الرياضية والفنية والإدارية بما ينعكس إيجابا على الارتقاء بالحركة الأولمبية في البلدين مثمنا تعاون رئيس وأعضاء اللجنة الأولمبية الفلسطينية ما أثمر توقيع هذه الاتفاقية المهمة.