أمين "مجلس التعاون": جهود القيادة العسكرية الموحدة الخليجية مبعث اعتزاز

هذا المحتوى من : كونا

اعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف اليوم الثلاثاء عن اعتزازه بالجهود الكبيرة لقادة وضباط وأفراد القيادة العسكرية الموحدة لدول الخليج.
وذكر بيان للأمانة العامة لمجلس التعاون أن الحجرف أشاد في أثناء زيارته لمقر القيادة في (الرياض) بالجهود المبذولة لتفعيل عمل القيادة العسكرية الموحدة التي تعتبر من أكبر الإنجازات العسكرية الخليجية المشتركة والتي جاء قرار إنشائها بمباركة من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس.
وقال الحجرف ان هذه الخطوة تأتي إدراكا لمسؤولية القوات المسلحة في دول المجلس في تأمين أمنها واستقرارها والمحافظة على سلامتها واستقلالها.
وأضاف أن "ما لمسناه اليوم في القيادة العسكرية الموحدة وعملية التنسيق بينها وبين الوحدات التابعة لها في دول المجلس هو نتيجة لجهد وعمل دؤوب من جميع منتسبي القوات المسلحة بدول المجلس منذ قرار إنشائها وإلى يومنا الحالي مقدما الشكر لوزراء الدفاع ورؤساء الأركان بدول المجلس لدعمهم اللامحدود لمسيرة العمل العسكري الخليجي المشترك بجوانبه كافة".
واعرب عن تهانيه لمنسوبي القيادة العسكرية الموحدة على نجاح قمة (العلا) التي تمثل انطلاقة جديدة لمسيرة مجلس التعاون الخليجي بفضل الله ثم بحكمة أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس.
ويأتي إنشاء القيادة العسكرية الموحدة لدول الخليج تنفيذا لقرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته ال34 في الكويت عام 2013 المتضمن تصديقا على قرارات وزراء الدفاع بدول المجلس في الدورة ال12 المنعقدة في البحرين عام 2013 المتضمنة إنشاء مقر القيادة العسكرية الموحدة.

وطني حبيبي
كرنفال في غينيا بيساو
«30 عاماً.. ولن ننسى»