وفاة الفنان صادق الدبيس.. بعد صراع مع «السرطان»


توفي الفنان صادق الدبيس، اليوم السبت، عن عمر ناهز الـ62 عاماً، بعد صراع مع مرض السرطان، وسيوارى جثمانه الثرى بعد صلاة العصر في مقبرة الصليبيخات..
ونشرت ابنته دانة عبر حسابها على إنستغرام خبر الوفاة، وكتبت "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي".
كما أضافت "انتقل إلى رحمة الله تعالى أبوي صادق عبدالله الدبيس (إنا لله وإنا إليه راجعون) الله يرحمك يايبااااا ويغفرلك".
وكانت ابنة الدبيس، نشرت صورة لوالدها من المستشفى، طالبة الدعاء له.
وكتبت دانة عبر حسابها على "إنستغرام": "اللهم ما عجز عنه الأطباء فأنت رب الأطباء، ولا يعجزك شيء، اللهم اشفِ من نُحب، وكل نفس ذاقت طعم الألم، يا شافي، يا معافي، اشفِ.. الودُّ ودي أن أعطيك كل صحتي، بس أشوفك بقوة وعافية، اللهم اشفِ حبيبي أبوي".
وقدم الدبيس منذ بداية مشواره في العام 1983 مجموعة كبيرة من الأعمال في الدراما التلفزيونية والمسرح والإذاعة، حيث شارك كبار النجوم في أعمال متعددة، بينها مسلسلي «قاصد خير» و «سوق المقاصيص» مع العملاق الراحل عبدالحسين عبدالرضا، وغيرهما من المسلسلات، مثل «الخطر معهم» و«الجوهرة والصياد» و«دلق سهيل»، ومسلسل «بوقلبين» مع داود حسين، إلى جانب عشرات المسلسلات الأخرى.
كما شارك الدبيس في بعض الأعمال المسرحية، أبرزها مسرحية «دقت الساعة» مع الفنان القدير سعد الفرج، والفنان الراحل خالد النفيسي، ومحمد المنصور وغيرهم الكثير، وقدم من خلالها دور «مصباح».