الرئيس اللبناني: لبنان يتطلع الى وقفة عربية تجاه الصعوبات التي يعاني منها

هذا المحتوى من : كونا

قال الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الخميس ان لبنان يتطلع الى وقفة عربية واحدة حيال الصعوبات التي يعاني منها اقتصاديا واجتماعيا بعد سلسلة الاحداث التي وقعت خلال الأعوام الماضية. 
وقالت الرئاسة اللبنانية في بيان ان عون شدد خلال استقباله الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي "على مسؤولية الدول العربية في مساعدة لبنان على تجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها لانه تحمل الكثير في سبيل القضايا العربية وفي مقدمها قضية فلسطين" لافتا الى ان "تشكيل الحكومة الجديدة يواجه بعض الصعوبات".
 بدوره قال زكي في تصريح للاعلاميين بعد اللقاء انه يزور لبنان بتكليف من الأمين العام لجامعة الدول العربية للتعرف من القيادات اللبنانية على الوضع السياسي في البلد ومسألة تشكيل الحكومة والصعوبات التي يواجهها لبنان في هذا الصدد. 
وتابع "يبدو لنا من الخارج ان في الوضع تعقيدات فرغبنا ان نفهم ماذا يجري واذا كان هناك من مجال لكي تساعد الجامعة العربية فعرضنا مساعينا الحميدة في هذا الاطار". 
ودعا الى ضرورة بذل جهد استثنائي لتشكيل الحكومة مؤكدا ان الجامعة العربية لن يكون دورها بديلا عن أي طرف لبناني لكنها ستكون طرفا مساعدا في حال رغب اللبنانيون بدور عربي لمساعدتهم. 
وشدد على المسؤولية الكاملة للقيادات اللبنانية لاخراج البلد من هذه المرحلة الصعبة قائلا "وعندما يخرج سياسيا منها بتشكيل الحكومة المفترض فاننا نتمنى ان يفتح ذلك الطريق امام كل من يريد ولديه نية مخلصة لمساعدة لبنان ان كان عربيا او اجنبيا".
 وكانت الحكومة اللبنانية قد دخلت في مرحلة تصريف الاعمال منذ اعلان رئيسها حسان دياب استقالتها في ال10 من أغسطس الماضي وعجزت القوى السياسية عن تشكيل حكومة جديدة على الرغم من تكليف سعد الحريري في ال22 من أكتوبر الماضي تشكيل الحكومة.

وطني حبيبي
كرنفال في غينيا بيساو
«30 عاماً.. ولن ننسى»