سموه أناب محافظ العاصمة لحضور الحفل وتكريم الفائزين

سمو ولي العهد رعى حفل ختام بطولة سموه السنوية للرماية


- دعيج العتيبي: نثمن حرص سموه على دعم شباب الرياضيين عامة و«الرماية» خاصة
- دعم سموه أسهم في تطوير مستوى رماة «الكويت» و«الحرس الوطني»
- 300 رام ورامية شاركوا في البطولة التي شهدت منافسات قوية
 
 
اختتمت مساء اليوم ، بطولة سمو ولي العهد، الشيخ مشعل الأحمد، حفظه الله، السنوية الكبرى للرماية، وذلك على مجمع ميادين الشيخ (صباح الأحمد) الأولمبي، بتتويج الفائزين في منافساتها التي أقيمت في الفترة ما بين 26 و28 نوفمبر الجاري.
وقد أناب سمو ولي العهد، حفظه الله، محافظ العاصمة، الشيخ طلال الخالد، لتمثيل سموه، في حفل الاختتام، الذي شهد توزيع الكؤوس والجوائز والميداليات، على الرماة والراميات المشاركين في منافسات البطولة.
وأكد رئيس النادي الكويتي للرماية دعيج العتيبي في كلمة خلال الحفل إن اللجنة العليا المنظمة للبطولة وبالتعاون مع كافة الوزرات ومؤسسات الدولة، عمدت إلى تجهيز مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية ليستقبل الموسم المحلي للرماية 2021-2020، وذلك بتوفير جميع الاستعدادات والقيام بأعمال الصيانة وتعقيم المجمع ووضع كافة التجهيزات الضرورية لتطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد بحسب تعليمات وزارة الصحة مؤكدين على إخواننا وأبنائنا أهمية اتباع الإرشادات الصادرة عن السلطات الصحية ونسأل الله السلامة للجميع.
وأضاف دعيج العتيبيأن "البطولة الغالية" حظيت بمشاركة كبيرة ومتميزة لرماة وراميات النادي ورماة الحرس الوطني ورماة وزارة الدفاع ورماة وزارة الداخلية، إذ بلغ عدد المشاركين ما يزيد عن 300 رام ورامية وحكام مؤهلين في منافسات الرماية الأولمبية في أسلحة "شوزن" و"سكيت" و"التراب الأولمبية" و"الرصاص" و"المسدس" و"البندقية الأولمبية" و"القوس" و"السهم الأولمبي". لافتا إلى أن "البطولة تميزت بمنافسات قوية وجادة، واتسمت بالتنافس الشريف بين جميع المشاركين من أجل الفوز بألقابها وميدالياتها الغالية".
واستطرد قائلاً إن "الرماية الكويتية، حظيت برعاية واهتمام سمو ولي العهد الأمين، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله، إذ حرص سموه منذ توليه منصب نائب رئيس الحرس الوطني، على إعطاء توجيهات كريمة لدعم الشباب الكويتي بصفة عامة والرماية الكويتية بصفة خاصة".
ونوه بأنه "كان ثمرة دعم سموه الكريم توقيع بروتوكول تعاون بين نادي الرماية الكويتي والحرس الوطني مما ساهم بشكل كبير في تطوير رماة الحرس الوطني ورماة الكويت مثل البطل الرامي منصور عقلة الرشيدي الذي حقق بطولة العالم وتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2021، كما تمكنت الرماية الكويتية بفضل الله من تحقيق أربعة بطاقات تأهيل للأولمبياد القادمة باسم أبطال الكويت عبدالرحمن ناصر الفيحان وسعود حبيب الكندري وطلال الطرقي الرشيدي بالإضافة للبطل منصور عقلة الرشيدي".
وأفاد بأن "الرماية الكويتية تمكنت من تحقيق إنجازات عالمية وتصدرت قائمة أفضل رماة آسيا بعد جمهورية الصين وتلي الكويت اليابان ثم كوريا الجنوبية، كما يعتبر رماة الكويت في الصدارة بتقييم الاتحاد الدولي للرماية وتمكنت كذلك من حصد أفضل الألقاب على المستوى العالمي".
 
أسفرت منافسات بطولة الرجال عن النتائج التالية:

- حقق سعود حبيب من رماة (نادي الرماية) لقب مسابقة رماية الـ(سكيت).
- احتل عبدالرحمن الفيحان من رماة (نادي الرماية) المركز الأول في مسابقة رماية (تراب).
- شغل عبدالله الحربي من رماة (وزارة الدفاع) المرتبة الأولى في مسابقة رماية (بندقية 50 متراً - ثلاثة أوضاع).
- توج حسن عبدالعزيز من رماة (الحرس الوطني) بلقب رماية (المسدس السريع 25 متراً).
- فاز عبدالله الحربي من رماة (نادي الرماية) بمسابقة رماية (بندقية هواء - 10 أمتار) محققا فوزه الثاني بالبطولة.
- احرز سعد مانع لقب مسابقة (المسدس هواء - 10 أمتار).
- تمكن عبدالله طه من رماة (نادي الرماية) من الظفر بلقب مسابقة (القوس والسهم أولمبي) للرجال.
- نال عبدالله مال الله من رماة (نادي الرماية) أيضا لقب مسابقة (القوس والسهم أولمبي) الفئة المركب.

أسفرت منافسات بطولة النساء عن النتائج التالية:

- توجت إيمان الشماع بلقب مسابقة رماية الـ(سكيت).
- أحرزت سارة الحوال المركز الأول في مسابقة رماية الـ(تراب).
- فازت حصة الزايد بمسابقة رماية (بندقية هواء - 10 أمتار).
نالت حذامة البغلي لقب مسابقة (المسدس هواء - 10 أمتار).
علماً بأن جميع الراميات الفائزات من راميات النادي الكويتي للرماية.