"الصحة": سفير الاتحاد الأوربي لدى البلاد يشيد بإجراءات الكويت في التصدي لـ"كورونا"

هذا المحتوى من : كونا

اشاد سفير الاتحاد الأوربي المعتمد لدى البلاد الدكتور كريستيان تودور بالاجراءات التي قامت بها الكويت في سبيل مواجهة واحتواء جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19) والحد من تداعياتها المختلفة.
جاء ذلك في اللقاء الذي جمع وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح بالسفير تودور اليوم الخميس وفق تصريح لمديرة إدارة العلاقات الصحية الدولية بوزارة الصحة الدكتورة رحاب الوطيان.
وقالت الوطيان ل(كونا) ان اللقاء بحث التحديات التي تواجه النظم الصحية والتدابير والإجراءات المتخذة للتصدي واحتواء جائحة كورونا وتبادل الخبرات وبحث آفاق ومجالات التعاون بين الجانبين لوضع وتنفيذ البرامج الصحية وتعزيزالتعاون في المجالات ذات العلاقة بالصحة والرعاية الصحية.
وأضافت ان وزير الصحة بحث مع سفير جمهورية الهند لدى البلاد سيبي جورج في وقت اخر اليوم الرؤى ووجهات النظر بشأن التصدي واحتواء جائحة كوروناالمستجد (كوفيد-19) وتعزيز مجالات التعاون بين البلدين.
واضافت ان السفير جورج تطرق الى أحدث المستجدات بشأن إنتاج واستخدام الطعم الواقي من كورونا المستجد في الهند الى جانب بحث مجالات تعزيز العلاقات الصحية بين الجانبين وتبادل الخبرات والاستعانة بالكفاءات والكوادر الطبية والصحية والاستفادة من الخبرات لمجابهة تحدي كورونا المستجد.