الشيخ مبارك الدعيج ينعي رائد الإعلام بدولة الامارات المستشار ابراهيم العابد

هذا المحتوى من : كونا

نعى رئيس مجلس الادارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ونائب رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح فقيد الاعلام العربي والخليجي الاعلامي الكبير ابراهيم العابد مستشار مجلس الادارة بالمجلس الوطني للاعلام بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة الذي وافته المنية اليوم بعد رحلة حافلة بالعطاء امتدت لاكثر من اربعة عقود ساهم خلالها في تأسيس ودعم العديد من المؤسسات الاعلامية بدولة الامارات العربية المتحدة مؤكدا ان وفاته خسارة كبيرة للاعلام العربي.
وقال الشيخ مبارك الدعيج في بيان صحفي اليوم الثلاثاء ان فقيد الاعلام المرحوم باذن الله تعالى المستشار ابراهيم العابد طيب الله ثراه ترك بصمات ناصعة في العديد من المؤسسات الاعلامية بدولة الامارات العربية المتحدة مؤكدا انه كان احد ابرز القيادات الاعلامية الكبيرة التي تحملت مسؤولية بناء المؤسسات الاعلامية بدولة الامارات العربية المتحدة.
واضاف ان الفقيد الراحل طيب الله ثراه كان مثالا للخلق الكريم وحب العمل والصدق والاخلاص مشيرا الى جهوده المتواصلة في دعم اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) خلال فترة توليه منصب مدير عام وكالة انباء دولة الامارات العربية المتحدة (وام) منذ تأسيسها عام 1977.
واوضح الشيخ مبارك الدعيج ان المرحوم ابراهيم العابد كان عنوانا للنجاح في كافة المهام الاعلامية التي عهدت إليه او تحمل مسؤوليتها مؤكدا ان الفقيد الراحل تغمده الله بواسع رحمته أسس العديد من المؤسسات والمراكز الاعلامية في دولة الامارات العربية المتحدة مشيرا الى تأسيس وكالة الانباء الاماراتية وتأسيس المجلس الوطني للاعلام وغيرها من المراكز الاعلامية.
واكد ان الفقيد استطاع ان يحقق نقلة نوعية في الاعلام الخارجي بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة من خلال العديد من الاصدارات والمطبوعات الثقافية التي كانت تنقل صورة حضارية الى مختلف الدول العربية والعديد من دول العالم.
واشار الى ان المرحوم باذن الله ابراهيم العابد نال العديد من الجوائز وكان محط تكريم الكثير من المؤسسات الكبيرة في دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة تقديرا لعطائه الممتد وجهوده الكبيرة ونال الكثير من الالقاب التي تؤكد على قيمته الاعلامية وقامته العالية.
واكد الشيخ مبارك الدعيج أن وفاة رائد الاعلام بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة المرحوم باذن الله ابراهيم العابد يعد خسارة كبيرة للاعلام العربي والخليجي مشيرا الى أن اجيال عدة استفادت من خبراته وتوجيهاته ونصائحه وتجاربه.
واختتم رئيس مجلس الادارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ونائب رئيس اتحاد وكالات الانباء العربية (فانا) الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح بيانه بالتأكيد على أن الفقيد الاعلامي الكبير المستشار ابراهيم العابد سيبقى في ذاكرة الاعلاميين في العالم العربي من خلال انجازاته وبصماته سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه ومحبيه وتلاميذه الصبر والسلوان.