«البورصة»: ملتزمون بالمساهمة في نمو سوق المال المحلي


أكدت رئيس قطاع الأسواق في شركة بورصة الكويت نورة العبدالكريم اليوم الثلاثاء التزام البورصة المستدام بالمساهمة في نمو سوق المال الكويتي وتنمية الاقتصاد المحلي.
وقالت العبدالكريم في ندوة افتراضية نظمتها البورصة ومجموعة (رد موني) إن بورصة الكويت قدمت مساهمات ملحوظة في دفع النمو والتنمية في القطاع المالي المحلي ونفذت بنجاح خطط تطوير متعددة المراحل للسوق على مدار السنوات الماضية.
وأضافت أن هذه الجهود أسفرت عن خصخصة الشركة وإدراجها في سوق المال وإدراج الكويت في مؤشرات الأسواق الناشئة واسعة الانتشار وإطلاق منتجات استثمارية واصلاحات تنظيمية بهدف إنشاء نظام بيئي قوي لسوق المال الكويتي.
من جانبه قال المدير العام لمجموعة (رِد موني) أندرو تيبوت في كلمة مماثلة إن بورصة الكويت تؤدي دورا حيويا في النهوض بالقطاع المالي في الكويت "ولدينا شعور بأن تجربة البورصة على مدى السنوات القليلة الماضية ستشكل نموذجا مميزا يحتذى لدى جميع المعنيين والمهتمين بهذا القطاع".
وتأتي مشاركة شركة بورصة الكويت في المؤتمرات والمنتديات الدولية في إطار سعيها لتعزيز مكانتها الرائدة في قطاع الأسواق المالية وسعيا منها لاكتساب الخبرة والمعرفة والترويج لسوق المال الكويتي لدى المؤسسات الاستثمارية الدولية.