إيران: 172 وفاة و3204 إصابات جديدة بفيروس «كورونا»


أعلنت إيران اليوم السبت تسجيل 172 حالة وفاة و3204 اصابات جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) خلال الساعات ال24 الماضية.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية الدكتورة سيما سادات لاري في تصريح صحفي إن إجمالي عدد الوفيات في ارجاء البلاد بلغ 25394 حالة فيما بلغ عدد الإصابات 443086 إصابة.
وأضافت انه في المقابل بلغت حالات الشفاء 372051 حالة.
على صعيد متصل نقلت وكالة انباء (فارس) الإيرانية عن رئيسة اللجنة الصحية بمجلس طهران البلدي ناهيد خدا كرمي قولها ان اجمالي عدد الوفيات من جراء الإصابة بفيروس (كورونا) بلغ 12 ألف شخص في العاصمة الايرانية وحدها معربة عن أسفها لارتفاع حصيلة الوفيات مع بداية الموجة الثالثة من تفشي الفيروس في البلاد.
وأكدت كرمي ان جميع المستشفيات الخاصة والعامة في طهران قد امتلأت بالمرضى داعية المواطنين الى الالتزام بالتعليمات الصحية والتباعد الاجتماعي.
وفي السياق نفسه اكد رئيس لجنة مكافحة فيروس (كورنا) الدكتور علي رضا زالي في تصريح للصحفيين ان مدينة طهران تمر بوضع خطير للغاية بسبب تفشي الفيروس داعيا الى إعادة فرض القيود الاحترازية في المدينة.
وشدد زالي على ضرورة العودة الى تطبيق نظام العمل من المنزل بالنسبة للموظفين كخطوة لتقليل الازدحامات المرورية وخفض نسبة تردد المواطنين بين منازلهم ومقار عملهم. وتعيش ايران منذ فترة الموجة الثالثة من تفشي فيروس (كورنا) مع تصاعد عدد الإصابات والوفيات اليومية من جراء الفيروس.