سويسرا: 475 إصابة جديدة بـ«كورونا».. والإجمالي يتجاوز 47 ألفا


أعلنت السلطات الصحية السويسرية اليوم الاحد تسجيل 475 اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وذلك في ارتفاع متواصل لمعدلات الاصابة اليومية التي تشهدها سويسرا منذ يونيو الماضي.
وأضافت وزارة الشؤون الصحية في بيان ان هذه الإصابات الجديدة ترفع اجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد الى 47179 مصابا فيما ارتفع عدد الوفيات الى 1747 بعد وفاة اربعة مصابين امس السبت.
في الوقت ذاته وصل عدد المصابين الذين يستدعي حصولهم على العلاج والرعاية في المستشفيات الى 4665 مصابا بينما تمكنت السلطات من فبراير الماضي من تطبيق أكثر من 1ر1 مليون اختبار تشخيصي على من بدت عليهم اعراض الإصابة.
كما فرضت السلطات السويسرية العزل المنزلي على 1917 مصاب حتى التعافي من اعراض الإصابة بالفيروس الى جانب عزل 5473 آخرين كانوا على تواصل مع هؤلاء المصابين فيما وصل عدد من تم فرض العزل المنزلي عليهم بعد العودة من الخارج الى 5334 للتأكد من عدم اصابتهم.
وتتركز الإصابات في سويسرا بشكل رئيسي في مقاطعات (جنيف) و(فو) جنوب غربي البلاد و(زيورخ) في الشمال الشرقي.
وتعزو السلطات عودة الزيادة في معدلات الإصابات الى تخفيفها لاجراءات الاغلاق العام وفتح حدودها مع دول الجوار الأوروبي مجددا ما دعا بها الى وضع قائمة بالدول المصنفة على انها "وجهة غير آمنة" والتي يجب على القادمين منها الالتزام بالحجز الصحي المنزلي لعشرة أيام.