عقد أول اجتماعاته برئاسة علي الدخان.. واختار الغريب نائباً للرئيس

«الكويتية»: مجلس إدارة جديد.. مليء بالطموح وعلى قدر التحديات


الدخان: خطط المناسبة وعملية لمواجهة جميع التحديات والظروف ودراستها بشكل دقيق
حريصون على تحسين أداء ودور الشركة في خدمة الركاب وتوفير كل سبل الراحة لهم
تطوير كافة القطاعات وازدهارها بما يلبي احتياجات العملاء ليحقق لهم الرضاء الكامل
خطط مناسبة ستسهم في الارتقاء بـ"الطائر الأزرق" لتكون في مصاف شركات المنطقة
 
قالت شركة الخطوط الجوية الكويتية إن مجلس إدارتها الجديد عقد أول اجتماعاته برئاسة ك/ علي الدخان وبحضور أعضاء مجلس الإدارة.
وأوضحت الشركة في بيان صحفي أن الاجتماع الذي عقد أمس الأول يأتي بعد قرار وزير المالية براك الشيتان الصادر في 27 أغسطس الحالي بتعيين مجلس إدارة جديد لمدة ثلاث سنوات.
وأضافت أن الاجتماع انتهى باختيار نائب رئيس مجلس الادارة م. فيصل الغريب إضافة إلى تشكيل أعضاء اللجان العاملة.
ونقل البيان عن الدخان قوله "نتقدم بجزيل الشكر ووافر الامتنان إلى القيادة السياسية في البلاد وإلى وزير المالية على الثقة التي أولونا اياها في تولي إدارة الخطوط الجوية الكويتية راجين الله تعالى أن يوفقنا لنكون عند حسن الظن وتحقيق طموحات الشعب الكويتي بتطوير الناقل الوطني".
وأضاف أن مجلس الادارة استهل أعماله بلقاء وزير المالية براك الشيتان "الذي تم الاستماع إلى توجيهاته والمقترحات التي قدمها للمجلس بشأن المرحلة المقبلة والتي كانت بمثابة خارطة طريق".
وأوضح أن مجلس الإدارة سيعمل بكل جد واجتهاد لتحقيق تلك التوجيهات بدقة وتنفيذها بالشكل المطلوب لتحقيق الغاية الأهم وهي علو وتقدم الناقل الوطني للأفضل كما عهده أبناء هذا الوطن الكبير من المواطنين والمقيمين على هذه الارض الطيبة.
وذكر أن "الخطوط الكويتية" تدخل اليوم حقبة جديدة مع إعادة تشكيل مجلس إدارة جديد للشركة مليء بالطموحات ومستعد للتحديات خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها قطاع الطيران التجاري عالميا بسسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وأفاد أن مجلس الإدارة سيعمل على وضع الخطط المناسبة والعملية لمواجهة جميع التحديات والظروف ودراستها بشكل دقيق ووضع الحلول التي تؤدي لتطوير كافة قطاعات الشركة وازدهارها بما يلبي احتياجات العملاء ليحقق لهم الرضاء الكامل عن خدماتها وما تقدمه لهم على متن طائرات الناقل الوطني.
ولفت إلى أن مجلس الادارة الجديد يعمل على وضع الخطط المناسبة التي ستسهم في الارتقاء بالشركة لتكون في مصاف شركات الطيران بالمنطقة.
وأشار إلى تجانس الأفكار بين الأعضاء واصرارهم على خوض تلك الرحلة بروح الفريق الواحد بما يعود بالمصلحة العامة على الخطوط الجوية الكويتية.
وقال إن مجلس الإدارة قرر في اجتماعه الأول اختيار المستشار فيصل الغريب نائبا لرئيس مجلس الإدارة سائلا المولى عز وجل أن يوفقه في تحمل تلك المسؤولية.
وأعرب الدخان عن الشكر والامتنان لمجالس الإدارات السابقة والمتعاقبة على الخطوط الجوية الكويتية لما قاموا به من جهود ملموسة في خدمة وتطوير (الطائر الازرق) مؤكدا سعي مجلس الادارة الحالي لتقديم كل ما من شأنه تطوير وتحسين أداء ودور الشركة في خدمة الركاب وتوفير كل سبل الراحة لهم.
كما أعرب عن أمله بأن يكون مجلس الادارة الجديد عند حسن ظن الجميع بما يعود بالمنفعة على الوطن الحبيب الكويت.