نادي «سباقات الهجن» يعلن انطلاق موسمه الجديد.. 11 سبتمبر المقبل


أعلن النادي الكويتي لسباقات الهجن اليوم الاحد ان موسمه الجديد سينطلق في 11 سبتمبر المقبل ويستمر حتى ابريل ليعود النشاط بعد فترة توقف قسرية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).
وقال أمين السر بالنادي ربيح العجمي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان النادي سيطبق الاحترازات والاشتراطات الصحية التي اقرتها اللجنة الثلاثية المعنية بعودة النشاط الرياضي في البلاد والمشكلة من وزارة الصحة والهيئة العامة للرياضة واللجنة الاولمبية الكويتية.
وأضاف العجمي ان النادي يستعد لانطلاق السباقات التي ستقام يوم السبت من كل اسبوع بالتنسيق مع اللجنة في ظل مراعاة التباعد الاجتماعي مبينا انها ستقام في الفترة الصباحية لتقليل التجمعات من رواد رياضة الاباء والاجداد.
وذكر ان النادي سمح للملاك بتدريب هجنهم بالنادي والذي انطلق في مطلع اغسطس الجاري وفق جدول معد من النادي لضمان عدم الازدحام اثناء التدريبات منوها بتعاونهم في هذا الصدد.
واوضح ان النادي سيخصص سباقات الهجن الصغيرة بالعمر في يوم منفصل عن نظيراتها الكبيرة على ان تقام بالتناوب بينهما اسبوعيا بهدف تقليل أعداد المربين والمضمرين في النادي علما ان احتكاك المتسابقين بعضهم ببعض في السباقات يبقى في اضيق الحدود نظرا لاستخدام أجهزة الراكب الآلي منذ سنوات عديدة.
واعرب عن أمله ان تسير الانشطة الرياضية في النادي وفق ما هو مخطط لها لتحقيق أمنيات عشاق هذا التراث الاصيل في ظل تعاون الاعضاء مع مجلس الادارة مشيرا الى ان محبي هذه الرياضة يتطلعون لاقامة بطولة الكويت الدولية لسباقات الهجن المقررة في فبراير المقبل والتي تحظى كل عام بمشاركة خليجية وعربية ودولية لافتة.