رئيس وزراء بريطانيا: عودة الحياة لطبيعتها بعد «كورونا».. ديسمبر المقبل


أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الجمعة ان حكومته تخطط لاعادة الحياة العامة لطبيعتها في حدود ديسمبر المقبل بعد الاغلاق الاجباري الذي مس كل القطاعات بسبب وباء (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وقال جونسون في مؤتمر صحفي انه بحلول مطلع اغسطس المقبل سيتم السماح لكل الانشطة الترفيهية والرياضية مثل قاعات الرياضة والمسابح العامة بالعودة للعمل.
واضاف ان كل المدارس ورياض الاطفال ومعظم الجامعات ستعود للعمل بدوام كامل بداية من سبتمبر المقبل مع تقيدها باجراءات التباعد الجسدي مؤكدا انه سيسمح في اكتوبر المقبل للجمهور بالعودة للملاعب والمسارح فضلا عن المؤتمرات والندوات العامة.
وكشف جونسون من جهة اخرى عن تخصيص حكومته ميزانية اضافية بقيمة ثلاثة مليارات جنيه استرليني (76ر3 مليار دولار) لمنظومة الصحة الوطنية لاجل الاستعداد لاحتمال انتشار موجة ثانية للفيروس والانفلونزا العادية خلال الشتاء القادم.
واوضح انه سيتم خلال الشهرين المقبلين العمل على رفع قدرات المختبرات على اجراء نصف مليون فحص ل (كورونا) يوميا لفصلها عن حالات الاصابة بالانفلونزا الموسمية.
يذكر ان اجمالي الوفيات جراء الاصابة بفيروس (كورونا) بلغت في بريطانيا الى غاية يوم امس 45119 حالة وفاة بينما وصل عدد الاصابات المؤكدة الى 292552 حالة.