«البترول الوطنية» تفتتح محطة وقود جديدة في مدينة جابر الأحمد


افتتحت شركة البترول الوطنية الكويتية اليوم الاثنين محطة جديدة لتعبئة الوقود هي الثالثة في مدينة جابر الأحمد السكنية وتحمل الرقم 148 فيما يجري العمل لافتتاح محطة رابعة في المدينة قريبا.
وقالت الشركة إن هذا الافتتاح يأتي في إطار خطة لإنشاء مجموعة محطات في أنحاء البلاد لاسيما بالمناطق السكنية الجديدة بغية تلبية احتياجات ساكنيها من المنتجات البترولية ومواكبة التوسع العمراني في الدولة.
وأكدت انها مستمرة في تنفيذ خطتها رغم تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، مشيرة الى انها افتتحت أربع محطات جديدة خلال هذه الأزمة.
وافادت أن المحطة 148 تتميز بتصميم عصري وتستخدم تكنولوجيا متطورة للطاقة الشمسية من خلال ألواح شمسية تنتج طاقة نظيفة تعمل على توفير 30 في المئة من حاجة المحطة للكهرباء.
وذكرت ان المحطة تحتوي على وحدة لاسترجاع البخار قادرة على التقاط الأبخرة أثناء ملء خزان السيارة بالوقود ثم تكثيفها وإعادتها إلى الخزان مما يساهم في الحد من التلوث البيئي.
وبينت ان المحطة ستوفر لعملائها خدمات إضافية مثل السوق المركزي المصغر وجهاز السحب الآلي وستمكنهم من تسديد قيمة الوقود عبر تقنيات وتطبيقات إلكترونية متطورة وسهلة الاستخدام.