الظفيري: تكويت الطاقم الاستشاري بادرة طيبة تؤكد ثقة مجلس الأمة في أعضاء هيئة التدريس بـ«الجامعة»


تقدم مدير جامعة الكويت بالإنابة د. فايز الظفيري بخالص الشكر لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم على مبادرته التي أطلقها للعمل على تكويت الطاقم الاستشاري وتأهيل مستشارين قانونيين كويتيين للمجلس بمختلف التخصصات القانونية بالتعاون مع جامعة الكويت.
وأضاف الظفيري، أن هذه البادرة الطيبة تؤكد الثقة المستقرة في وجدان مجلس الأمة في القدرة الفنية التي يتمتع بها أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت.
وأوضح الظفيري، أنه تم الاتفاق مع رئيس مجلس الأمة لتقوم كلية الحقوق بترشيح أعداد من أعضاء هيئة التدريس بمختلف التخصصات لتقديم دراسات واستشارات حول التشريعات القانونية التي تعرض على المجلس ولجانه المختلفة.
الجدير بالذكر أن أمين عام مجلس الأمة علام الكندري قد كشف أن المجلس لديه ٢٥ مستشارا كويتيا من مختلف التخصصات والمجالات مؤكدا حرص المجلس على تمكين الكفاءات الوطنية والاستفادة من خبراتهم.
وأضاف الكندري في تصريح صحفي أن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أصدر توجيهاته بالإستعانة بمزيد من المستشارين الكويتيين من ذوي الاختصاص للإستفادة من خبراتهم في تطوير العمل.
وكشف أن الأمانة قد قامت بالتنسيق مع مدير جامعة الكويت بالإنابة الدكتور فايز الظفيري من أجل بحث سبل الإستعانة بمزيد من الأكاديميين ذوي الخبرة والاختصاص في الجامعة للعمل في مجلس الأمة.
وأشاد الكندري بما يقدمه المستشارون الكويتيون الحاليون من أعمال وجهود جنبا إلى جنب مع أخوانهم موظفي الأمانة تساهم في تحقيق أفضل أداء في عمل المجلس والأمانة العامة.
وشدد على حرص مجلس الأمة على نهج التكويت موضحا أن نسبة الكويتيين العاملين في المجلس بلغت أكثر من ٩١٪؜ حتى الآن.
ولفت إلى أن بعض ما يدور في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عدم وجود مستشارين كويتيين في المجلس غير صحيح مؤكدا استمرار الأمانة في سياسة تمكين العناصر الوطنية المميزة والاعتماد عليها.