رومانيا تسجل أعلى معدل يومي للإصابات بفيروس «كورونا»


أعلنت السلطات الصحية في رومانيا اليوم الأربعاء اكتشاف 555 إصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) مسجلة بذلك اعلى معدل يومي للإصابات بها منذ بدء تفشي الجائحة في الدولة.
وذكر مركز الطوارئ للاتصال الاستراتيجي الروماني في بيان صحفي انه وصل بذلك اجمالي عدد حالات الإصابة المسجلة في الدولة الى 30175 حالة فيما ارتفع عدد الوفيات بسبب الفيروس الى 1817 حالة بعد تسجيل 18 وفاة جديدة خلال ال 24 ساعة الماضية.
واوضح المركز انه تم في المقابل شفاء 20799 حالة مشيرا في الوقت نفسه الى اجراء أكثر من 783 ألف فحص للكشف عن الإصابات بالفيروس حتى الآن.
يذكر ان النمسا أصدرت في وقت سابق اليوم تحذيرا للسفر لكل من رومانيا وبلغاريا ومولدوفا بسبب ارتفاع اعداد الاصابات هناك.
وكانت رومانيا أعلنت في 11 ابريل الماضي اكتشاف 523 اصابة بالفيروس وكان هذا اعلى رقم يومي تسجله الدولة الا ان عدد الإصابات الجديدة التي سجلت خلال ال 24 ساعة الماضية تخطى هذا الرقم ليصبح اعلى معدل اصابات يومي.
وأعادت رومانيا فتح المقاهي والمطاعم في الجلسات الخارجية فقط وسمحت بالسفر على الطرق الدولية وعبر السكك الحديدية منذ مطلع الشهر الماضي وذلك بعد فترة من العزل استمرت شهرين فيما لا تزال دور السينما والمسارح مغلقة حتى الآن في إطار تدابير لاحتواء تفشي فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).