"البورصة" تدعو مساهميها للتسجيل في التصويت الإلكتروني لحضور جمعيتها العمومية

هذا المحتوى من : كونا

دعت شركة بورصة الكويت اليوم الثلاثاء مساهميها إلى مراجعة الموقع الإلكتروني للشركة الكويتية للمقاصة للتسجيل في النظام الإلكتروني للجمعيات العمومية وذلك تمهيدا للمشاركة في تصويت الجمعية العمومية المزمع عقدها يوم 9 يونيو الحالي بمقر البورصة.
وقالت البورصة على موقعها الإلكتروني إن جدول الأعمال لجمعيتها العمومية العادية وغير العادية الرابع يتضمن مناقشة توزيع أرباح نقدية بنسبة 25 في المئة من رأس المال المدفوع بواقع 25 فلسا لكل سهم بمبلغ اجمالي 019ر5 مليون دينار كويتي (نحو 17 مليون دولار أميركي).
وأضافت أن جدول الأعمال سيبحث الموافقة على تفويض مجلس الادارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10 في المئة من عدد أسهمها فضلا عن مناقشة تقارير البيانات المالية المدققة ومجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 والمصادقة عليها.
وأوضحت أنها ستبحث في جمعيتها العمومية غير العادية بندا واحدا يتعلق ببعض نصوص مواد عقد التأسيس والنظام الأساسي مشيرة إلى أنه في حال عدم توافر النصاب القانوني لعقد الجمعية العمومية العادية وغير العادية فإنه سيتم عقد اجتماع ثان في ذات المكان وبنفس جدول الأعمال.
وتأسست شركة بورصة الكويت في أبريل 2014 بموجب قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال رقم (37/2013) المؤرخ في 20 نوفمبر 2013.
وقد حلت بورصة الكويت محل سوق الكويت للأوراق المالية وأصبحت البورصة الرسمية لدولة الكويت اعتبارا من 25 أبريل 2016 وقد وضعت منذ إنشائها استراتيجية لتحقيق المهام المنوطة بها من أجل تطوير وضع السوق بشكل عام بما يتفق مع المعايير الدولية.