الصين: تسجيل 16 اصابة وافدة جديدة بـ«كورونا».. ولا وفيات


أعلنت السلطات الصينية اليوم الاثنين عدم تسجيل اي حالات وفاة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) فيما تاكدت إصابة 16 حالة "وافدة" خلال ال24 ساعة الماضية.
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن اللجنة الوطنية للصحة القول إنه بذلك يرتفع اجمالي الإصابات في بر الصين الرئيسي الى 83017 شخصا كما يستقر اجمالي عدد الوفيات عند 4634 شخصا. 
واضافت انها سجلت  16 حالة إصابة  "وافدة" من الخارج لمسافرين قادمين إلى الصين 11 حالة منها في مقاطعة (سيتشوان) بجنوب غرب  البلاد و ثلاث حالات في منطقة (منغوليا الداخلية) ذاتية الحكم شمالي الصين وحالتان في مقاطعة (كوانغ دونغ) بجنوب البلاد ليرتفع اجمالي حالات الإصابة الوافدة من الخارج الى 1756 حالة.
وذكرت انه لم تسجل اي حالة إصابة "محلية" في مختلف مناطق ومدن ومقاطعات الصين لاسيما في مقاطعة (هوبي) وعاصمتها مدينة (ووهان) بؤرة تفشي الفيروس.
واوضحت ان ثلاثة اشخاص غادروا المستشفيات خلال ال24 ساعة الماضية بعد تماثلهم للشفاء ليصل اجمالي عدد المتعافين منذ ظهور الفيروس وانتشاره حتى الآن الى 78307 اشخاص.
وبينت اللجنة ان 76 شخصا مازالوا يتلقون العلاج و4723 شخصا تحت المراقبة الطبية إثر مخالطتهم لمرضى مصابين بالفيروس من بينهم 914 شخصا خرجوا من المراقبة الطبية. 
وعن الحالات خارج بر الصين الرئيسي اشارت اللجنة الى تسجيل 1084 حالة إصابة مؤكدة حتى نهاية أمس الاحد من بينها أربع وفيات في منطقة (هونغ كونغ) الإدارية الخاصة و45 إصابة في منطقة (مكاو) الادارية الخاصة فيما سجلت (تايوان) 442 حالة إصابة منها سبع حالات وفاة.
ولفتت الى مغادرة 1037 مريضا في (هونغ كونغ) و45 في (مكاو) و423 في (تايوان) المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.