من الـ6 صباحا حتى الـ5:30 مساء

المنفوحي: المحلات الغير غذائية تمارس نشاطها عبر المنصات الإلكترونية والاتصال الهاتفي فقط


- التسوق في الأسواق الغذائية الموازية وفقاً للحجز المسبق خلال مواعيد العمل المحددة
- الأسواق الغذائية الموازية في المناطق المعزولة يسمح لها ممارسة النشاط 24 ساعة
- لا يسمح للمطاعم والمقاهي باستقبال الجمهور 
 
أعلنت بلدية الكويت عن مواعيد ساعات عمل المحلات والأنشطة المسموح لها بمزاولة النشاط في فترة السماح خلال الحظر الجزئي بالإضافة إلى تحديد المحال التي تقدم خدماتها خدمة السيارات وكذلك مزاولة المحلات الغير غذائية نشاطها عبر المنصات الإلكترونية والاتصال الهاتفي تماشيا مع مراحل العودة التدريجية للحياة الطبيعية.
وطلبت بلدية الكويت من وزارة التجارة إدارج أسواق السمك والخضار ضمن برنامج مواعيد الفتح المحددة.
وأصدر مدير عام بلدية الكويت م. أحمد المنفوحي قرارا حدد مواعيد ساعات عمل المحلات والأنشطة المسموح لها مزاولة نشاطها حسب قرار مجلس الوزراء الصادر مؤخرا مع ضرورة الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية.
كما ألزم القرار المطاعم والمقاهي وتقديم الوجبات والمخابز ومن في حكمهم من الأنشطة عدم استقبال الجمهور وأن تقدم خدماتها من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 5:30 مساءا عن طريق التوصيل وخدمة السيارات، أما خدمات السلع الأخرى الاستهلاكية عن طريق التوصيل فقط من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 5 مساء.
وسمح القرار للأسواق الغذائية الموازية في المناطق المعزولة فقط بمزاولة نشاطها على مدى 24 ساعة طبقا لنظام الحجز المسبق، أما الأسواق الغذائية الموازية في باقي المناطق فحدد مواعيد عملها من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 5:30 مساء، ويكون استقبال الجمهور طبقا للحجز المسبق مع الالتزام بتطبيق كافة الاشتراطات الصحية، فيما سمح للمحلات المنفصلة داخل هذه الأسواق بمزاولة النشاط خلال مواعيد العمل المسموحة. 
كما سمح بفتح أسواق بيع الأسماك واللحوم والدواجن والخضار والفاكهة طبقا للنظام الحجز المسبق من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 5:30 مساء بجميع المحافظات مع الالتزام بتطبيق كافة الاشتراطات الصحية خلال مواعيد العمل. 
وشمل القرار أيضا السماح للصيدليات والعيادات والمستشفيات الخاصة بمزاولة العمل حسب اشتراطات وزارة الصحة.
كما سمح القرار بفتح الأنشطة والحرف الصناعية الخاضعة لإشراف الهيئة العامة للصناعة حسب الشروط والضوابط المحددة لديها .
كذلك السماح لمعارض السيارات والمعدات وتصليحها وصيانتها بكافة أنواعها وبيع قطع الغيار وغسيل السيارات بمزاولة النشاط وأيضا محلات الصيانة بكافة أنواعها وغسيل الملابس ومحلات الاتصالات والإنترنت ومحلات بيع النظارات إلى جانب محلات الأعلاف والبذور بكافة المناطق بالإضافة لمحلات بيع البذور في المناطق الزراعية بمزاولة أنشطتها من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 5:30 مساء مع ضرورة التزامها بتطبيق كافة الاشتراطات الصحية.
وتضمن القرار السماح للكافة المحلات الغير غذائية والتى وردت في المادة الرابعة بمزاولة نشاطها عن طريق المنصات الإلكترونية والاتصال الهاتفي في خدمة التوصيل فقط من 6 صباحا إلى 5:30 مساءا دون استقبال الجمهور.