"الأوقاف" تبدأ غداً تجهيز المساجد وفق اشتراطات الجهات الصحية

هذا المحتوى من : كونا

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية فريد عمادي أن الوزارة ستبدأ يوم غد الأحد بتجهيز المساجد وفق الاشتراطات التي قررتها الجهات الصحية في البلاد بما يتوافق مع فتاوى هيئة الإفتاء في الوزارة.
وقال عمادي في تصريح صحفي مساء اليوم السبت إن الوزارة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الدفاع ستبدأ بتعقيم المساجد وتوفير المعقمات ليتم وضعها في مداخل المساجد وتوفير الكمامات للعاملين فيها وتجهيز مواضع الصلاة لتحقيق التباعد بين المصلين.
وأوضح أن الوزارة ستقوم بالإعلان عن موعد افتتاح المساجد بعد توفير جميع الاحتياجات واستكمال الاشتراطات وذلك حفاظا على سلامة المصلين.
وأشار الى أنه سيتم تعليق التعليمات والارشادات الضرورية في المساجد التي سيصدر بها قرار يوضح ما ينبغي التقيد به من قبل العاملين فيها وكذلك المصلين.
وكان وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي أعلن الخميس الماضي أن استئناف إقامة صلاة الجماعة في المساجد سيكون في مناطق السكن النموذجية فقط ودون صلاة الجمعة في المرحلة الأولى.
وذكر العفاسي لـ (كونا) أنه عقب صدور قرار مجلس الوزراء باستئناف إقامة صلاة الجماعة في المساجد خلال المرحلة الأولى من العودة التدريجية سيتم تحديد تاريخ الاستئناف بعد استكمال تجهيز المساجد وفق الاشتراطات الصحية.