وفاة أول رضيع وإصابة طفلين اثنين في سويسرا بسبب "كورونا"


أعلنت السلطات الصحية السويسرية اليوم الجمعة وفاة اول طفل رضيع في البلاد متأثرا بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) واصابة طفلين اثنين في مقاطعة (بازل) بالفيروس ذاته.
وقال رئيس قسم الامراض المعدية بوزارة الدولة للشؤون الصحية شتيفان كوستر في مؤتمر صحفي عن بعد نقلته التلفزة الوطنية السويسرية ان الرضيع قد أصيب بالفيروس خارج سويسرا وان السلطات تبحث بدقة ملابسات الإصابة والكشف عنها والخطوات التي تم اتباعها لإنقاذه.
في الوقت ذاته أشار الى ان إصابة طفلين في (بازل) اقصى شمال غربي سويسرا قد أدت الى وضع 70 شخصا في الحجز الصحي الاجباري لفحصهم جميعا واقتفاء آثار اتصالاتهم خلال الفترة الأخيرة.
كما اعلن عن تسجيل 32 حالة إصابة جديدة خلال ال24 ساعة الماضية بعدما كانت معدلات الإصابات 15 و 20 يومي الأربعاء والخميس الماضيين على التوالي ليصل اجمالي عدد المصابين الى 30828 مصابا.
وقال ان هذه الزيادة تعطي إشارة الى الرأي العام بأن قصة (كورونا) لم تنته بعد وان السلطات قامت باجراء خمسة الاف اختبار تشخيصي يوم الخميس للتأكد من حالات الاشتباه بالاصابة لكسر سلسلة انتشار الفيروس وان الالتزام بالمسافة الاجتماعية والارشادات الصحية من نظافة وتعقيم أمور يجب الحفاظ عليها.