"الصحة" تعتمد آلية للتعامل مع الطواقم الطبية المصابة بـ"كورونا"

هذا المحتوى من : كونا

أعلنت وزارة الصحة اليوم الاثنين اعتمادها آلية للتعامل مع حالات الإصابة بمرض كورونا المستجد (كوفيد 19) بين الطواقم الطبية العاملة.
وقال وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن اعتماد هذه الآلية يأتي انطلاقا من حرص الوزارة على تقديم أحسن الخدمات الصحية المتكاملة للمرضى ونظرا للوضع الصحي الوبائي وتداعيات انتشار وباء (كوفيد 19) والمستجدات المتلاحقة لمجابهة هذا المرض والحد من آثاره ومخاطره.
وأوضح رضا أنه في إطار تنظيم عمل الكوادر الطبية (HCW) بالوزارة خلال هذه الجائحة سيتم التعامل مع حالات تعرضهم للمرض بآلية خاصة تتضمن شقين الأول الحالات المخالطة حيث يتم عزل الحالة منزليا وعمل مسحة لها في اليوم الخامس.
وأضاف أنه في حال كانت نتيجة الشخص سلبية ولا يعاني من أعراض فسيعود للعمل في اليوم السابع على أن يتقيد باستخدام وسائل الوقاية الشخصية.
وبين أن الشق الثاني هو الحالات المؤكدة حيث يتم عزل الحالة منزليا لمدة أسبوعين وعمل مسحة في اليوم ال12 وال13 وفي حال كانت النتيجة سلبية ولا يعاني من أعراض فسيعود للعمل في اليوم ال14 مع التقيد باستخدام وسائل الوقاية الشخصية.
ودعا رضا الى الالتزام بما جاء بتلك الآلية المستحدثة والسياسة المرفقة بشأن التعامل مع حالات تعرض أفراد الطاقم الطبي لمرض (كوفيد 19) والتقيد بها حفاظا على الأمن الصحي بالبلاد.