هل يعوض مورينو آرسنال عن الرحيل المتوقع لأوباميانغ؟

هذا المحتوى من : 24

بات لدى إدارة نادي آرسنال الإنجليزي قناعة تامة، بأن المهاجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ في طريقه للرحيل عن "المدفعجية" وبالتحديد في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
ينتهي عقد اللاعب المنضم من بروسيا دورتموند الألماني في يونيو 2021، بعدما كان قد انضم إلى "الغانرز" في يناير (كانون الثاني) 2018 مقابل ما يقارب 64 مليون يورو حصل عليها النادي الألماني، حيث برهن اللاعب الغابوني على قدراته الرائعة مع "المدفعجية" وأحرز حتى الآن 49 هدفاً في 75 مباراة.
وبرزت بعض الأسماء التي يسعى النادي اللندني التعاقد معهم، ولكن وسائل الإعلام البريطانية ركزت على لاعب فالنسيا الإسباني رودريغو مورينو حيث استفسر آرسنال عن وضعه مع "الخفافيش" تمهيداً لضمه في نهاية الموسم.
ويراهن آرسنال على رغبة مالك فالنسيا بيتر ليم، في إجراء تعديلات شاملة في الفريق، ومن ضمنها استعداده للاستغناء عن خدمات رودريغو مورينو.
ويعد مورينو خياراً مناسباً بالنسبة إلى "المدفعجية"، حيث أحرز اللاعب الإسباني 5 أهداف وصنع 11 آخرين مع فالنسيا في جميع المسابقات هذا الموسم، واقترب من الانضمام إلى برشلونة في يناير (كانون الثاني) الماضي، لكن الصفقة فشلت في اللحظات الأخيرة.
ويملك مورينو شرطاً جزائياً في عقده مع فالنسيا قيمته 110 مليون جنيه إسترليني، لكن بالتأكيد سيتم التفاوض على قيمة رحيله بمبلغ أقل كثيراً مع تطورات الأوضاع الاقتصادية الحالية بسبب تفشي فيروس كورونا.
ووفقاً لوسائل إعلام بريطانية، سيعمل آرسنال على التعاقد مع مورينيو بأقل من نصف الشرط الجزائي، حيث ستكون إدارة النادي مستعدة لدفع ما تتراوح قيمته بين 45 إلى 50 مليون جنيه إسترليني بجانب المتغيرات.
ورغم اهتمام آرسنال بالعديد من الصفقات التي يسعى إلى إبرامها في "ميركاتو الصيف"، مثل قلب دفاع لايبزيغ الألماني، دايوت أوباميكانو ومدافع ريمس الفرنسي، أكسل ديساسي، ولاعب أتلتيكو مدريد توماس بارتي ومهاجم جينك جوناثان ديفيد، إلا أن وضعية رودريغو مورينو تبدو نظرياً الأسهل بالنسبة إلى "المدفعجية" لحسم الصفقة لمصلحته.