«الجامعة العربية»: عمل «اونروا».. أولوية ملحة


أكد الأمين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط اليوم الخميس ان عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) يعد اولوية ملحة اليوم اكثر من اي وقت مضى.
وذكرت الجامعة العربية في بيان اليوم ان ذلك جاء خلال اتصال هاتفي بين ابوالغيط والمفوض العام الجديد (للاونروا) فيليب لازاريني.
واضاف البيان ان الجانبين اشارا خلال الاتصال على اعتماد نحو 80 في المئة من سكان غزة والمخيمات على المعونات الانسانية بصفة اساسية مع ارتباط ذلك بالوضع الصحي في القطاع واحتمالات انتشار وباء الكورونا وما يرتبه ذلك من تبعات صحية واقتصادية خطيرة.
واعرب ابوالغيط عن امله في ألا تغفل الدول المانحة محنة اللاجئين الفلسطينيين وما يعانونه من ظروف خطيرة.
وطالب في الوقت ذاته بضرورة المسارعة الى سد العجز في تمويل الأونروا لتلبية الحاجات الأساسية للسكان في المخيمات سواء في الأراضي المحتلة أو في الأردن وسوريا ولبنان.
واعرب ابوالغيط عن تمنياته للمفوض العام الجديد في هذه المهمة الصعبة لخدمة أكثر من 5ر5 مليون لاجئ فلسطيني في عمليات الأونروا الخمس.
من جانبه عرض لازاريني الأوضاع المالية للوكالة والتحديات التي تواجهها في المرحلة الحالية خاصة في ظل ما يشهده المجتمع الدولي من توجه متصاعد لتوجيه الموارد والاهتمام بصورة مكثفة لمواجهة الوباء العالمي وتبعاته الصعبة.
واعرب عن تقدير الوكالة للدعم المستمر الذي تحصل عليه الأونروا من جامعة الدول العربية ودولها الاعضاء.