حرصا على ضمان أحكام التنفيذ لهذه الخطط

مجلس الوزراء يكلف الفرق المعنية بوضع ضوابط التعامل مع حظر التجول الشامل حال صدوره


قال رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم إن مجلس الوزراء قرر خلال اجتماعه الاستثنائي اليوم الخميس تكليف الفرق المتخصصة والجهات المعنية بإعداد واستكمال كافة المتطلبات اللازمة لوضع الخطط التنفيذية للتعامل حالة إعلان الحظر الشامل للتجول في كل مناطق البلاد إذا ما صدر وذلك حرصا على ضمان أحكام التنفيذ لهذه الخطط وتحقيق الهدف المنشود وتجنب أي عقبات محتملة قد تصاحب التنفيذ.
وأضاف المزرم في مؤتمر صحفي (عن بعد) عقده في قصر السيف مساء اليوم أن مجلس الوزراء كلف الإدارة العامة للطيران المدني بإصدار تعميم يسمح بموجبه بتسيير رحلات جوية لكافة شركات الطيران لسفر الراغبين من المقيمين في البلاد إلى أوطانهم.
وأوضح أن المجلس قرر كذلك إلزام شركات التنظيف والحراسة ومثيلاتها العاملة في الأجهزة الحكومية (عقود حكومية) بتسديد أجور العمال لديها ومراعاة أحوالها المعيشية وتوفير الحدود الدنيا للمستوى المقبل للمعيشة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحصر الشركات المخالفة.
وأفاد أن مجلس الوزراء وافق على استعانة وزارة الصحة بشركات المستشفيات الأهلية والاستفادة من طواقمها وخدماتها لدعم المنظومة الصحية في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأشار المزرم إلى أن مجلس الوزراء وافق على مقترح وزارة التجارة والصناعة بشأن اعتماد تطبيق نظام إلكتروني لتنظيم وحجر مواعيد الذهاب لمراكز التسوق المختلفة والجمعيات التعاونية لتسهيل خدمات المستهلكين والحد من الاختلاط والتزاحم وتجنب نشر العدوى بين المستهلكين.