الصين: قدمنا مساعدات عاجلة لأكثر من 80 دولة ومنظمة لمكافحة «كورونا»


كشف نائب وزير الخارجية الصيني لوه تشاو هوي اليوم الخميس عن ان بلاده قدمت مساعدات عاجلة الى أكثر من 80 دولة ومنظمة دولية واقليمية منها منظمة الصحة العالمية والاتحاد الافريقي لمكافحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن المسؤول الصيني القول في مؤتمر صحفي حول تعاون الصين مع المجتمع الدولي في محاربة الجائحة ان المساعدات تضم امدادات طبية مثل الفحوص والكمامات مشيرا الى تبرع الصين ب20 مليون دولار الى منظمة الصحة العالمية لتسهيل التعاون الدولي في هذا المجال.
وذكر لوه ان "الصين تشعر بقلق عميق ازاء الصعوبات في الدول المنكوبة جراء تفشي الفيروس" مشيرا إلى أنها "عملت على تقديم أفضل ما يمكنها لتوفير المساعدة في هذا الشأن".
من جانبه قال نائب مدير اللجنة الوطنية للصحة تسنغ يى شين ان الصين تعمل بشكل وثيق مع بقية العالم لتقديم المساعدة والخبرة فيما يتعلق بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
واضاف تسنغ خلال المؤتمر الصحفي ذاته ان الصين تبادلت المعلومات حول الفيروس وعززت التبادلات التكنولوجية مع الخبراء الدوليين فضلا عن إرسال خبراء الى دول اخرى عديدة لمساعدتها في مكافحة الفيروس والسيطرة عليه.
ومن جهته قال المسؤول في اللجنة الوطنية للصحة مي فنغ إن الصين مازالت تحت ضغط كبير للوقاية من تفشي الفيروس اثر تسجيلها خلال ال24 ساعة الماضية 67 حالة اصابة وافدة لمسافرين قادمين في 23 منطقة على مستوى مقاطعات الصين.
وأكد فنغ أنه يتعين القيام بتجهيزات للوقاية والسيطرة طويلة الأمد في مختلف مناطق ومدن ومقاطعات البلاد على الرغم من عدم تسجيل اي حالات اصابة محلية بالفيروس حتى نهاية امس الأربعاء.