"الجامعة" و"التطبيقي": تعديل التقويم الدراسي والتدريبي لعام 2020/2019

هذا المحتوى من : كونا

أعلنت جامعة الكويت أنها بدأت الإجراءات التنظيمية المطلوبة بتعديل التقويم الدراسي لمختلف الكليات للعام الدراسي 2020/2019.
وقالت الجامعة عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة إنها تناقش وتدرس من قبل اللجان المختصة في كل كلية من الكليات ال 15 بالجامعة التعديلات المطلوبة على التقويم الدراسي.
وأضافت أنها تقوم إلى جانب تعديل التقويم الدراسي للعام 2020/2019 بوضع التقويم الدراسي للعام 2021/2020 فيما يتوافق مع قرارات مجلس الوزراء بشأن تعطيل الدراسة في الجامعات والكليات الحكومية والخاصة.
وأشارت إلى أنها ستطرح التقويم الدراسي الجديد في وقت لاحق بعد انتهاء عمل اللجان المختصة بذلك في مختلف كليات الجامعة من مناقشتها.
في سياق مواز أعلن المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور علي المضف أن الهيئة ستقوم بعمل الإجراءات التنظيمية المطلوبة بتعديل التقويم الدراسي والتدريبي لعام 2020/2019.
وقال المضف في تصريح صحفي اليوم إنه سيتم التعديل بعد مناقشته ودراسته من اللجان المختصة بالهيئة وسوف تعلن عن هذه التعديلات في وقت لاحق.
وأوضح أن هذا التعديل بناء على قرار مجلس الوزراء بتمديد تعطيل الدراسة واستئنافها في الرابع من أغسطس المقبل والصادر عقب اجتماع المجلس أمس سائلا المولى لأن يحفظ الكويت وشعبها ومن يقيم عليها من كل مكروه.
وكان مجلس الوزراء الكويتي قرر أمس تمديد العمل بقراره وفق اجتماعه الاستثنائي المنعقد في 26 فبراير الماضي بشأن تعطيل الدراسة للمدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة والكليات العسكرية ومراكز وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على أن يتم البدء باستناف الدراسة بكل مراحل التعليم العام والعالي الحكومي والخاص يوم الثلاثاء الموافق الرابع من أغسطس المقبل.