المزرم: استئناف الدراسة بمراحل التعليم العام والعالي الحكومي والخاص 4 أغسطس المقبل


قال رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم إن مجلس الوزراء الكويتي قرر تمديد العمل بقرار مجلس الوزراء وفق اجتماعه الاستثنائي المنعقد في 26 فبراير 2020 بشأن تعطيل الدراسة للمدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة والكليات العسكرية ومراكز وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية على أن يتم البدء باستناف الدراسة بكل مراحل التعليم العام والعالي الحكومي والخاص يوم الثلاثاء 4 اغسطس 2020.
وقال المزرم خلال مؤتمر صحفي الذي عقد اليوم الخميس للحديث عن آخر المستجدات الحكومية حول مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) إنه تم تكليف وزارة التربية والجهات المعنية اعداد القرارات التنظييمية والتفصيلية لتطبيق هذا القرار.
وأضاف المزرم أن مجلس الوزراء قرر أيضا مباشرة وزارة الصحة ووزارة الداخلية والجهات المعنية باتخاذ الاجرارءات المعنية بتفعيل العقوبات التي تضمنتها أحكام القانون رقم 8 لعام 1969 المتعلق بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية واجراءات الحجر الصحي.
وأوضح أن المجلس قرر كذلك تكليف وزارة التجارة والصناعة والجهات المعنية الأخرى بتوفير رحلات شحن لاستيراد المواد الغذائية والمواد الاساسية التي تتطلب النقل الجوي وغيرها.
وبين أنه تم كذلك تكليف وزارة الدفاع بالتنسيق مع وزارة الصحة بتجهيز أرض المعارض بمنطقة مشرف كمستشفى ميداني بالسرعة الممكنة لافتا إلى أن القرارات الحكومية المتخذة في هذا الإطار تأتي في إطار الوعي وتحمل المسؤولية في العمل الجماعي لحماية المجتمع من هذا الوباء.