وزير التجارة: طلبيات جديدة من السلع الاستراتيجية في طريقها إلى البلاد


أكد وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، اليوم، أن كميات السلع الغذائية الموجودة كبيرة وتكفي الكويت لأشهر كثيرة، مشيرا إلى أن طلبيات جديدة من السلع الاستراتيجية في طريقها إلى الكويت عبر الخطوط الملاحية البحرية.
وأضاف الروضان في جولة على مخازن السلع أن إغلاق المطار هو إيقاف لرحلات الطيران التجاري فقط وليس لها أي علاقة بالشحن، مشيرا إلى أن خطوط الملاحة الجوية للشحن مستمرة، كما أن الأصل في نقل المواد هو الملاحة البحرية وما زالت مستمرة في العمل.
وبين الروضان أن علاقة الكويت قوية بالعديد من الدول المصدرة لتلك السلع الغذائية، فضلا عن وجود تصنيع محلي لبعض السلع الأخرى، لذلك لا يوجد أي تأثير لقرار إيقاف الرحلات التجارية جوا على المخزون الإستراتيجي للكويت.
وأوضح الروضان أن الجولة على المخازن برفقة الإعلاميين للاطلاع عن قرب على المخزون الاستراتيجي من المواد والسلع الغذائية للكويت في إطار سياسة الشفافية التي ننتهجها الحكومة مع الجميع.
ولفت الروضان إلى إجراءات اتخذتها الوزارة لمواجهة حالة الهلع التي حدثت في الأسواق تضمنت زيادة التموين في الجمعيات ورفع عدد ساعات العمل في مراكز التموين، وجعل شركة المطاحن تعمل على مدار الساعة وزدنا من طاقتها الإنتاجية إلى 7 ملايين رغيف لتغطية حاجة السوق.