الجامعة العربية تثمن إجراءات السعودية لحماية المعتمرين من «كورونا»


ثمنت جامعة الدول العربية اليوم الجمعة الاجراء الاحترازي والخطوة الاستباقية التي اتخذتها السعودية بتعليق الدخول اليها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف بهدف التصدي لانتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وقال الامين العام للجامعة أحمد ابوالغيط في بيان "إن الاجراء الذي اتخذته المملكة سيساهم ولا شك في الحد من انتشار الفيروس" مشيرا الى ان مقررات اجتماع وزراء الصحة العرب أكدت ضرورة تكاتف الجهود العربية للحد من انتشار الفيروس خاصة في ظل الظروف الصحية الطارئة التي يشهدها العالم.
وأوضح أن الاخذ بمثل تلك التدابير الوقائية يهدف الى تحجيم انتشار الفيروس حفاظا على صحة وأرواح المعتمرين وضيوف الرحمن خاصة أن الاماكن الاسلامية المقدسة هي من أكثر الاماكن ازدحاما في العالم والتي ترتفع فيها فرص الانتشار السريع له وفق ما تؤكده تقارير منظمة الصحة العالمية. وكانت الخارجية السعودية أعلنت امس الأول الاربعاء اتخاذ إجراءات احترازية لمنع وصول فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) إلى المملكة لاسيما ما يتعلق بدخول اراضيها لأداء العمرة.
وأوضحت الوزارة في بيان ان حكومة المملكة قررت تعليق الدخول إلى الاراضي السعودية لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتا بالإضافة الى تعليق الدخول إليها بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) خطرا بحسب المعايير التي تحددها الجهات السعودية الصحية المختصة.