"الأرصاد": طقس غير مستقر وفرصة لأمطار متفرقة

هذا المحتوى من : كونا

قال مراقب التنبؤات الجوية في الادارة العامة للارصاد الجوية عبدالعزيز القراوي، اليوم الاثنين، ان الطقس غير مستقر والرياح جنوبية شرقية تتحول الى شمالية غربية نشطة الى قوية السرعة مثيرة للغبار مع فرصة لامطار متفرقة.
وأضاف القراوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان البلاد تتأثر بامتداد منخفض السودان الموسمي متزامنا مع وجود منخفض في طبقات الجو العليا يؤدي الى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع فرص لامطار متفرقة ابتداء من مساء اليوم وتستمر حتى الثلاثاء وقد تكون رعدية احيانا خاصة في الفترة المسائية.
وأوضح ان طقس نهار اليوم دافئ وتتكاثر فيه السحب المنخفضة والمتوسطة والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تتراوح بين 20 و45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار فوق المناطق المكشوفة مع فرصة لامطار متفرقة تكون رعدية احيانا فيما تصل درجات الحرارة العظمى المتوقعة بين 25 و28 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج يعلو احيانا ارتفاعه المتوقع بين 2 و6 اقدام.
وأشار الى ان الطقس مساء اليوم بارد نسبيا والرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة تتراوح بين 20 و50 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 16 و18 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج ارتفاعه بين 2 و4 اقدام.
ولفت القراوي الى انه مع بداية يوم الثلاثاء تبدأ حالة من عدم الاستقرار في الطقس مع تغير فى الكتلة الهوائية مصحوبة برياح جنوبية شرقية تتحول الى شمالية غربية نشطة الى قوية السرعة قد تزيد عن 60 كيلومترا في الساعة ومثيرة للغبار ما يؤدي الى انخفاض الرؤية الافقية خاصة على المناطق المكشوفة على ان يبدأ التحسن التدريجى في الطقس من مساء الاربعاء.
وبين ان الطقس المتوقع نهار الثلاثاء غير مستقر والرياح جنوبية شرقية تتحول الى شمالية غربية لاحقا معتدلة الى نشطة السرعة تتراوح بين 20 و55 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار مع فرصة لامطار متفرقة تكون رعدية احيانا ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة بين 28 و30 درجة مئوية وحالة البحر معتدل الى عالي الموج ارتفاعه بين 3 و8 اقدام.
وافاد ان الطقس، مساء الثلاثاء، غير مستقر والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تخف تدريجيا اذ تتراوح بين 15 و55 كيلومترا في الساعة ومثيرة للغبار مع فرصة لامطار متفرقة تكون رعدية احيانا ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 12 و15 درجة مئوية وحالة البحر معتدل الى عالي الموج ارتفاعه بين 3 و8 اقدام.
وتوقع ان يشهد الطقس، نهار الاربعاء، انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تتراوح بين 20 و55 كيلومترا في الساعة ومثيرة للغبار وتظهر بعض السحب المتفرقة فيما تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 19 و21 درجة مئوية وحالة البحر معتدل الى عالي الموج ارتفاعه بين 3 و7 اقدام.
وذكر القراوي ان الطقس المتوقع، مساء الاربعاء، مائل للبرودة والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح بين 12 و38 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 09 و11 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج ارتفاعه بين 2 و5 اقدام.