"الصحة": وصول الدفعة الـ6 من طائرات إجلاء المواطنين القادمين من إيران

هذا المحتوى من : كونا

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند اليوم الأحد إن الدفعة السادسة من طائرات إجلاء المواطنين الكويتيين القادمين من الجمهورية الإسلامية الإيرانية وصلت إلى البلاد.
وأضاف السند في تصريح صحفي أن عدد من تم إجلاؤهم حتى الآن تجاوز 800 مواطن كويتي مؤكدا أن "جميعهم بخير ولم تبد هناك أي أعراض تفيد بالإصابة بأمراض معدية ولم تكن هناك أي حالات مشتبه في إصابتها بفيروس (كورونا المستجد كوفيد - 19)".
وأوضح أن هناك إجراءات احترازية اتخذتها الوزارة مع الركاب العائدين من إيران منذ اليوم الأول وإجراءات في الطائرة قبل الوصول إلى الكويت إضافة إلى الإجراءات التي اتخذت فور وصولهم إلى مطار الكويت.
وأشار إلى أن من الإجراءات التي اتخذت في الطائرة ملء ورقة الإفصاح الصحي أو الإقرار الطبي بالمعلومات التي تخص الراكب لاسيما المعلومات الصحية وأرقام التواصل موضحا أن ورقة الإفصاح تضمنت طلب معلومات عن أي أعراض في الأيام السابقة كارتفاع في درجة الحرارة أو أي بوادر لأمراض معدية.
ولفت السند إلى وجود الكاميرات الحرارية في منافذ الكويت إضافة إلى وجود قسم صحة الموانع والحدود في وزارة الصحة الذي يقوم بدوره عند وصول الركاب لدولة الكويت.
وأفاد بأن الكاميرات الحرارية موزعة في جميع أنحاء البلاد مؤكدا استمرارية اتخاذ الإجراءات اللازمة في مطار الكويت والمنافذ الأخرى.
وقال إن الكاميرات الحرارية ليست تشخيصية لفيروس (كورونا المستجد كوفيد - 19) بحد ذاته إنما تعطي انطباعا أو مؤشرا لكشف بوادر الإصابة بأي أمراض فيروسية تحديدا كارتفاع درجة الحرارة.
وأكد أن مسؤولية الحفاظ على الأمن الصحي في البلاد مسؤولية مشتركة بين الوزارة والمواطنين والمقيمين داعيا الجميع إلى عدم تداول الأخبار غير المؤكدة أو مجهولة المصدر.