الصين: تسجيل 109 وفيات جديدة و397 إصابة مؤكدة بـ«كورونا» المستجد


اعلنت السلطات الصينية اليوم السبت تسجيل 109 حالات وفاة جديدة و397 حالة إصابة مؤكدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في 31 منطقة ومدينة ومقاطعة على مستوى ارجاء البلاد.
وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في تقرير يومي ان اجمالي حالات الوفاة ارتفع خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية الى 2348 شخصا في حين بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة 76392 شخصا.
واوضحت ان حالات الإصابة بينها 366 حالة في مقاطعة (هوبي) بوسط الصين مركز تفشي الفيروس و106 حالات وفاة في المقاطعة ذاتها وحالة وفاة واحدة في مقاطعة (خبي) وحالة مماثلة في (شنغهاي) وأخرى في مقاطعة (شينجيانغ).
واضافت اللجنة ان عدد الحالات الجديدة التي تم الاشتباه بها بلغ 1361 مبينة ان عدد الحالات الخطرة انخفض الى 11477 في حين غادر المستشفيات منذ ظهور الفيروس وانتشاره 20673 مريضا بعد تماثلهم للشفاء.
واوضحت اللجنة انها تتابع حالة 618915 شخصا كانوا مخالطين لمرضى مصابين بالفيروس مضيفة أن بينهم 26441 شخصا خرجوا من المراقبة الطبية بيد أنه ما زال 113564 تحت المراقبة الطبية.
من جهة اخرى اشارت اللجنة الى تسجيل 68 حالة إصابة مؤكدة في منطقة (هونغ كونغ) الإدارية الخاصة حتى نهاية امس الجمعة من بينها حالتا وفاة في حين تم تسجيل عشر حالات في منطقة (مكاو) الادارية الخاصة و26 حالة إصابة في (تايوان) بما في ذلك حالة وفاة واحدة.
ولفتت الى انه غادر ستة مرضى في هونغ كونغ وستة في مكاو واثنان في تايوان المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.
وكشفت اللجنة ان العدد اليومي للمرضى الذين تعافوا من الفيروس وغادروا المستشفيات في الصين حتى نهاية امس الجمعة تجاوز نظيره للاصابات المؤكدة الجديدة وذلك لليوم الرابع على التوالي.
وأظهرت أرقام صادرة عن اللجنة أن 2393 شخصا خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وذلك أعلى بكثير من عدد المصابين الجدد الذين تأكدت إصابتهم خلال الفترة ذاتها والذي بلغ 397 شخصا.
ويعتقد أن الفيروس الجديد ظهر للمرة الاولى في اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية في مدينة (ووهان) وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني.