الرئيس التركي: نقدر بشدة جهود باكستان في محاربة "الإرهاب" وإرساء الاستقرار


قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة إن بلاده تقدر بشدة جهود باكستان في محاربة "الإرهاب" وإرساء دعائم الاستقرار الإقليمي مؤكدا تصميم أنقرة على دفع العلاقات الثنائية مع إسلام أباد.
جاءت تصريحات اردوغان في مؤتمر صحفي مشترك في إسلام أباد مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان في ختام انعقاد مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين.
وقد وقع البلدان بحضور اردوغان وخان 13 مذكرة تفاهم للتعاون تشمل السياحة والثقافة والأمن الغذائي والبريد والسكك الحديدية والتدريب العسكري والتجارة والنقل والبنى التحتية وتكنولوجيا المعلومات.
وفي هذا الصدد أكد الرئيس التركي أن بلاده مستعدة لتعزيز العلاقات مع باكستان وأفغانستان وأن أنقرة تقدر بشدة جهود إسلام أباد في محاربة الإرهاب وإرساء الاستقرار الإقليمي.
وقال اردوغان إن توقيع تلك الاتفاقيات هو أهم مؤشر على أهمية العلاقات بين البلدين مشيرا إلى أنه في الاجتماع الأخير في انقرة اتفق الجانبان على رفع مستوى التجارة بين البلدين إلى خمسة مليارات دولار بحلول 2023.
من جهته أكد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان دعم بلاده لتركيا في محاربة "الإرهاب".
وأشار إلى أن تركيا دعمت باكستان في قضية (مهمة العمل المالي) وأن البلدين يقفان إلى جانب بعضهما فيما يتعلق بالقضايا الاستراتيجية الدولية.
كان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قد وصل أمس إلى إسلام أباد في زيارة رسمية تستمر يومين لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وخاصة الاقتصادية والتجارية.