"بوبيان" يرفع ملكيته في بنك لندن والشرق الاوسط الى 44. 67 %


اعلن بنك بوبيان الكويتي اليوم الثلاثاء عن رفع نسبة ملكيته في اسهم بنك لندن والشرق الاوسط لتصبح 44ر67 في المئة من الاسهم العادية المصدرة من البنك المذكور بعد ان تسلم امس موافقات قبول عرضه المقدم للاستحواذ على اسهم من اجمالي مساهمين تبلغ نسبة ملكيتهم 52ر39 في المئة.
وقال نائب الرئيس التنفيذي ل(بوبيان) عبدالسلام الصالح في تصريح صحفي ان 27 يناير كان اول تاريخ اغلاق لقبول العرض المقدم من (بوبيان) للاستحواذ على اسهم (لندن والشرق الاوسط) واسفر عن تسلم موافقات تتعلق باجمالي 26ر73 مليون من تلك الاسهم.
واضاف ان العرض سيظل مفتوحا لأي موافقات اضافية حتى 19 فبراير المقبل أو اي موعد يحدد لاحقا بعد موافقة هيئة الاستحواذ والاندماج بالمملكة المتحدة وسلطة دبي للخدمات المالية متى استدعى الأمر.
واشار الى انه وبعد الانتهاء من الاستحواذ يعتزم (بوبيان) ان يستمر بنك لندن والشرق الأوسط في العمل كبنك مستقل ضمن مجموعة بنك بوبيان.
وذكر انه في 5 ديسمبر 2019 أعلن (بوبيان) عن توصله الى اتفاق مع أعضاء مجلس الإدارة المستقلين في (لندن والشرق الأوسط) بشأن شروط العرض النقدي بالكامل المقدم من(بوبيان) للاستحواذ على الأسهم باستثناء المملوكة بالفعل لبنك بوبيان أو شركاته الزميلة وأسهم الخزينة.
واوضح ان بنك لندن والشرق الأوسط يعد شركة عامة محدودة في المملكة المتحدة وهو مدرج في بورصة ناسداك دبي ويقوم بتقديم خدمات متوافقة مع الشريعة الاسلامية الغراء لعملائه.
وذكر انه بتاريخ 20 ديسمبر 2019 قام (بوبيان) بنشر مستند العرض متضمنا جميع الشروط والأحكام المتعلقة بالعرض الذي بموجبه يحق لمساهمي بنك لندن والشرق الأوسط الحصول على 05ر1 دولار أمريكي للسهم.
واضاف الصالح ان بنك بوبيان حصل على تعهدات غير قابلة للالغاء من بعض مساهمي بنك لندن والشرق الأوسط بقبول العرض بنسبة 21ر13 في المئة تقريبا من الأسهم العادية المصدرة لرأس مال بنك لندن والشرق الأوسط.