"الغرفة": أوكرانيا لديها فرص استثمارية واعدة وقوانين جاذبة

هذا المحتوى من : كونا

قال النائب الاول لرئيس غرفة تجارة والصناعة الكويت عبدالوهاب الوزان اليوم الثلاثاء ان اوكرانيا لديها فرص استثمارية وتجارية واعدة ومتنوعة فضلا عن بيئة استثمارية وقوانين جاذبة للمستثمرين.
واوضح الوزان في تصريح للصحفيين على هامش استقباله وفدا تجاريا اوكرانيا ان آفاق التعاون بين الكويت واوكرانيا تشمل المجالات التجارية والصناعية والزراعية وتكنولوجيا المعلومات.
واوضح ان اوكرانيا بلد شاسع وضخم من حيث المساحة اذ يبلغ عدد سكانه نحو 42 مليون نسمة من مختلف الديانات والثقافات مشيرا الى ان هذا التنوع يعد دلالة واضحة على ان الدولة حاضة لرواد الاعمال.
وافاد ان الغرفة تشجع المستثمرين الكويتيين على اقامة علاقات تجارية مع اوكرانيا عبر التواصل المستمر بين رواد الاعمال في البلدين بغية انشاء شركات كويتية اوكرانية مشتركة.
ودعا الشركات الاوكرانية الى المشاركة في تنفيذ مشاريع رؤية (كويت جديدة 2035) لافتا الى ان الكويت اسست هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية بغية جذب الاستثمارات الاجنبية.
وقال ان من اكبر العوائق التي تواجه المستثمرين في البلدين "عدم وجود خطوط طيران مباشرة بين الكويت وكييف".
وافتتح الوزان معرضا للمنتجات والشركات الاوكرانية بمقر الغرفة سيمتد لفترة أسبوع بمناسبة الاسبوع الاوكراني في الكويت.
بدوره قال وكيل وزارة النفط الكويتية الشيخ نمر الصباح في تصريح مماثل ان العلاقات الكويتية - الأوكرانية قديمة وقوية ومستمرة مشيدا بجهود سفير اوكرانيا لدى البلاد الدكتور الكسندر بالانوتسا في دعم وتقوية هذه العلاقات.
وذكر الشيخ نمر ان اوكرانيا ارض خصبة للاستثمارات مؤكدا اهمية تعزيز العلاقات التجارية من قبل المستثمرين الكويتيين عبر غرفة تجارة وصناعة الكويت.