"غرفة التجارة": خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فرصة للتقدم في الشراكة


قال عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت ضرار الغانم ان القطاع الخاص الكويتي ينظر باهتمام لتطورات مابعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي معتبرا اياها فرصة "ممتازة" للتقدم الى الامام في الشراكة بين البلدين.
واضاف الغانم في كلمة له خلال استقبال وفد تجاري من المملكة المتحدة برئاسة سفير بريطانيا لدى الكويت ان الكويت حققت تقدما ملحوظا من حيث تسهيل ممارسة الاعمال التجارية الامر الذي من شأنه ان ينعكس على تطوير العلاقات الثنائية.
واكد استعداد الغرفة لتعزيز ودعم العلاقات الكويتية البريطانية للوصول الى المستوى المأمول الذي يلبي تطلعات البلدين من خلال زيادة التعاون لتعزيز فرص التجارة والاستثمار التي تهدف الى خلق المزيد من الشراكات.
واشار الى تاريخ العلاقات الكويتية البريطانية التي تشهد الذكرى السنوية ال 120 للشراكة حيث تميزت بالمتانة والعمق في مختلف جوانب التعاون الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية والعسكرية.
من جانبه اعرب السفير البريطاني عن شكره للغرفة على تعاونها المستمر واستضافتها للبعثة التجارية البريطانية في مجال المواد الغذائية والمشروبات.
واكد على أهمية الكويت بالنسبة لبريطانيا من ناحية الشراكة التجارية والاستثمارية مشيرا الى انها تنمو نموا مطردا وبشكل مستمر.