الشيخ سلمان الحمود: الطيران المدني يدعم بكل إمكانياته فتح المجال أمام المرأة الكويتية

هذا المحتوى من : كونا

اكد رئيس الادارة العامة للطيران المدني الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح اليوم الجمعة اهتمام الحكومة بتمكين المرأة في مجال الطيران المدني بقطاعاته كافة.
جاء ذلك في كلمة للشيخ سلمان الحمود في افتتاح ندوة (تمكين المرأة في مجال الطيران المدني.. تحديات وتطلعات) التي اقيمت على هامش (معرض الكويت للطيران الثاني 2020).
واضاف ان (الطيران المدني) يدعم بكل امكانياته فتح المجال امام المرأة الكويتية لافتا الى ان توجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح واضحة في دعم وتأهيل المرأة ورفع قدراتها وتدريبها بشكل احترافي.
ورحب الشيخ سلمان الحمود بزيارة سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح للمعرض اذ اطلع على آخر ما توصلت اليه مصانع الطائرات والشركات المتخصصة في صناعة الطيران المدني والعسكري كما قام بجولة في اجنحة الجهات الحكومية والاهلية المشاركة في المعرض.
ويشارك في المعرض الذي يقام تحت رعاية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ويستمر حتى 18 يناير الحالي نحو 37 دولة و200 شركة من شركات الطيران المدنية والعسكرية اضافة الى شركات الخدمات ذات الصلة بالطيران لعرض اخر ما تم التوصل إليه من تطوير في مجال صناعة الطيران وتقديم احدث التقنيات المتخصصة في هذا المجال واستعراض اكثر من 70 طائرة مدنية وعسكرية.
ويتضمن المعرض الذي يتوقع ان يفوق عدد زواره 60 الف زائر عدة برامج وانشطة منها مشاهدة العروض الجوية بمشاركة سلاح الجو الكويتي وفريق صقور السعودية وفريق الفرسان الامارتي اضافة الى القوة الجوية الامريكية والايطالية ونماذج جديدة من الطائرات الحديثة وعدد من الطائرات التي تم تطويرها لتنسجم مع المتطلبات العصرية.
يذكر ان الدورة الاولى من المعرض التي انطلقت في يناير 2018 برعاية اميرية سامية شهدت مشاركة نحو 140 شركة محلية وعالمية متخصصة في قطاعي الطيران المدني والعسكري وعرض اكثر من 60 طائرة تتنوع بين المدنية والعسكرية والخاصة.