افتتاح البطولة الآسيوية الـ 19 لكرة اليد

رئيس الوزراء: الحكومة لن تدخر جهدا في دعم الحركة الرياضية


تحت رعاية وحضور سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء افتتحت اليوم البطولة الآسيوية التاسعة عشرة للرجال لكرة اليد المؤهلة لكأس العالم في مجمع الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح الرياضي للصالات المغلقة.
وألقى سموه كلمة ايذانا بافتتاح البطولة هذا نصها: "بسم الله الرحمن الرحيم على بركة الله العلي القدير وبعونه يسعدني ان اعلن عن افتتاح مجمع الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح للصالات المغطاة هذا الصرح الرياضي الذي يحمل اسما عزيزا علينا جميعا ستبقى ذكراه خالدة في كل القلوب ما حيينا كما يسعدني ان يقترن افتتاح هذا الصرح الرياضي الكبير ببدء البطولة الآسيوية التاسعة عشرة لكرة اليد اسأل الله العلي القدير ان يوفق جميع الفرق وان تكون دورة ناجحة للجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".
هذا وأعرب سموه في تصريح صحفي عن الفخر والاعتزاز لاستضافة الكويت لهذا الحدث الرياضي الآسيوي الهام واقامته في مجمع رياضي يحمل اسم سمو الأمير الوالد طيب الله ثراه الذي له في قلوب أبناء الكويت مكانة كبيرة.
وأكد سموه ان الحكومة لن تدخر جهدا في دعم الحركة الرياضية خاصة ان الكويت في مصاف الدول الرائدة اقليميا في هذه اللعبة مبينا ان هذه البطولة ستساهم بشكل كبير في تعزيز رصيد إنجازات الكويت في هذا المجال.
وأشاد سموه بجهود اللجنة المنظمة العليا المنظمة للبطولة وكافة الجهات المعنية التي نجحت في اخراج حفل افتتاح البطولة بصورة مشرفة معربا عن تمنياته لجميع الفرق الشقيقة والصديقة المشاركة بالتوفيق وطيب الاقامة في بلدهم الثاني الكويت مؤكدا أهمية مثل هذه البطولات في تحقيق التقارب وتعزيز التواصل بين مختلف الدول والشعوب.
وقد بدأ الحفل بعزف السلام الوطني لدولة الكويت وتلاوة عطرة من القرآن الكريم أعقبها دخول طابور عرض الفرق المشاركة في البطولة الآسيوية وشمل الحفل لوحات فنية ورياضية تجسد تاريخ كرة اليد وانجازاتها ثم عرض مقطع توثيقي لسيرة حياة سمو الامير الوالد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح الزاخرة بالعطاء والانجازات والدعم للرياضة الكويتية والرياضيين إضافة الى أوبريت غنائي.
وألقى رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية رئيس اللجنة المنظمة العليا الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح كلمة بهذه المناسبة كما ألقى نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد عن قارة آسيا بدر الذياب كلمة مماثلة.
وحضر حفل الافتتاح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح وعدد من أصحاب المعالي الشيوخ والوزراء والمستشارين وكبار المسؤولين في الدولة.