مجلس النواب الأميركي يسلم ملف عزل ترامب لمجلس الشيوخ


سلم نواب ديمقراطيون ملف عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى مجلس الشيوخ بعد مصادقة أغلبية المشرعين وتوقيع رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي.
وقالت صحيفة (ذا هيل) الأمريكية مساء امس ان سبعة من الديمقراطيين المعروفين باسم "مديري العزل" الذين صادق على تعيينهم مجلس النواب سلموا الملف الذي يضم مادتين الى مجلس الشيوخ.
ومن المقرر أن يقبل قادة الحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ المادتين رسميا ظهر اليوم الخميس.
كما أعلن زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل أن المحاكمة الرسمية ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل في الغرفة العليا للكونغرس.
ولم يفصح ماكونيل عن المدة التي ستستغرقها المحاكمة لكن أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين يتوقعون أنها لن تنتهي قبل الموعد المقرر لإلقاء ترامب خطاب حالة الاتحاد في الرابع من فبراير المقبل بحسب الصحيفة.
وصادق مجلس النواب يوم الثلاثاء الماضي على تعيين "مديري العزل" ومن بينهم رئيس لجنة الاستخبارات آدم شيف ورئيس اللجنة القضائية جيري نادلر ممثلين له خلال محاكمة ترامب.
يذكر ان مجلس النواب الأمريكي صوت في ال18 من الشهر الماضي بأغلبية 228 عضوا مقابل 193 نائبا معارضا لصالح توجيه تهمتي "استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونغرس" لترامب وذلك بعد حوالي ثلاثة أشهر على انطلاق تحقيق العزل علما أنه من المستبعد أن تدينه المحاكمة بالتهمتين الموجهتين اليه في المجلس الذي يسيطر عليه الجمهوريين.